فى لقائه مع عمداء كليات التعليم الصناعى..

وزير التعليم الفنى: رفع كفاءة المعلم أهم أهداف الوزارة فى المرحلة المقبلة

الإثنين، 08 يونيو 2015 10:48 ص
وزير التعليم الفنى: رفع كفاءة المعلم أهم أهداف الوزارة فى المرحلة المقبلة الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، أن رفع كفاءة المعلم بالمدارس الفنية وتنميته مهنيا، بالإضافة إلى تطوير الإدارة المدرسية يعد أهم أهداف الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، إلى أنه يتم في الوقت الحالى التركيز على جعل المدرسة الفنية جاذبة بالنسبة للطلاب وتشجيعهم على الانتظام بها، عن طريق التوسع فى إتاحة التدريبات العملية لهم بالتنسيق مع رجال الصناعة، بهدف إتاحة فرص عمل للطلاب بعد التخرج.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعمداء كليات التعليم الصناعى: الدكتور أحمد الجيوشى عميد كلية التعليم الصناعى بجامعة حلوان، الدكتورة صباح صابر عميد كلية التعليم الصناعى بجامعة سوهاج، الدكتور محمد حسانين عميد كلية التعليم الصناعى بجامعة بنى سويف، والدكتور الدسوقى عيد عميد كلية التعليم الصناعى بجامعة قناة السويس، لمناقشة أوجه التعاون بين الوزارة وكليات التعليم الصناعى للنهوض بالتعليم الفنى ورفع مستوى خريجيه.

تم الاتفاق على قيام كليات التعليم الصناعى بالاشتراك في تدريب الإدارة المدرسية والمعلمين لإكسابهم المهارات المختلفة، وخاصةً الجوانب النظرية، كما تم الاتفاق خلال اللقاء على العمل على فتح مسارات للمدارس الثانوية الفنية للجامعات، والتمييز بين تعريف كل من المهندس والتكنولوجى وطرحه على المجلس الأعلى للجامعات لتحديد اختصاصات كل منهما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة