منظمة نسائية ألمانية تلقى حبوب الإجهاض لنساء بولندا بالطائرات

الأربعاء، 24 يونيو 2015 11:24 ص
منظمة نسائية ألمانية تلقى حبوب الإجهاض لنساء بولندا بالطائرات طائرة بدون طيار - صورة أرشيفية
كتبت ــ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت مجلة نيوزويك الأمريكية، أن إحدى جماعات حقوق المرأة الألمانية تخطط لاستخدام طائرة بدون طيار "الدرون"، والتى تحمل حبوبا ودواء يساعد على الإجهاض، وذلك عبر الحدود من ألمانيا إلى بولندا صباح السبت المقبل لتوزيع الحبوب على سيدات بولندا اللاتى يواجهن قيودا شديدة فى الإجهاض.

ويتم إرسال طائرة الإجهاض من قبل منظمة "نساء على أمواج" غير الربحية والتى توزع حبوب الإجهاض على النساء فى كافة أنحاء العالم. وبعد إقلاعها المقرر من فرانكفورت فى ألمانيا فى الحادية عشرة صباحا ستلقى الطائرة الحبوب فى سلوبيش فى بولندا على الحدود مع ألمانيا، حيث ستقوم الجماعات النسائية بتوزيعها على السيدات، وفقا لموقع المنظمة عبر الإنترنت.

قوانين مشددة للإجهاض فى بولندا


وتشير نيوزويك إلى أن قوانين الإجهاض فى بولندا تم تقييدها بشدة منذ عام 1993. ويسمح للنساء بالإجهاض فقط لو كن ضحايا اغتصاب أو زنا محارم أو إذا كان الجنين مصابا بأضرار بالغة أو يشكل خطرا على صحة الأم. ووفقا لتقرير الأمم المتحدة، هناك حوالى 50 ألف عملية إجهاض خطيرة سرية تحدث فى البلاد كل عام.

من جانبها، قالت ريبيكا جومرت، مؤسس ومدير المنظمة النسائية الألمانية، إنها حريصة على التأكيد على أن مشروعها لن يخترق القانون، لأنه برغم إمكانية ملاحقة من يقومون بالإجهاض فى بولندا، إلا أن النساء لا تعاقب قانونا على تناول حبوب الإجهاض. كما أن الطائرة بدون طيار لن تحلق فى أى أجواء تخضع للسيطرة، بما يعنى عدم الحاجة لترخيص طيران بموجب القانون الألمانى أو البولندى.


موضوعات متعلقة..


- إطلاق أول طائرة بدون طيار لتوصيل الطلبات..17 يوليو المقبل


أمازون تبدأ خدمة توصيل الطلبات بالطائرات بدون طيار العام الجارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة