رئيس جامعة بنى سويف: 10 ملايين جنيه لشراء جهاز رنين مغناطيسى

الإثنين، 01 يونيو 2015 06:47 م
رئيس جامعة بنى سويف: 10 ملايين جنيه لشراء جهاز رنين مغناطيسى رئيس جامعة بنى سويف_ارشيفية
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف اليوم الاثنين ، أن مستشفى الجامعة يقوم بجميع أقسامه بما فيها قسم الطوارئ باستقبال جميع الحالات التى يتلقاها وبذل كل العناية اللازمة والضرورية للتعامل مع الحالات من الناحية التقنية والفنية والطبية، والتى تمليها أخلاقيات ومبادئ المهنة، مشيراً إلى أن قسم الطوارئ مستمر فى عمله رغم قيام أسرة مريض بتحطيم أجزاء منه.

وأضاف لطفى فى تصريحات صحفية أن قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى استقبل أمس حالة المواطن إسلام جميل البالغ من العمر 22، والذى هجمت أسرته على المستشفى، وأنه كان مصابًا فى حادث تصادم موتوسكل بسيارة وتم عمل الاسعافات اللازمة والاشعة الضرورية على العظام ودوبلكس على شرايين وأوردة الساق اليمنى واليسرى تبين وجود كسر في الفخذ الأيسر، وكسر بالعظام وجرح تهتكى في الساق اليسرى وتم عمل غسيل للجرح وجبيرة أعلى الركبة وشدة لكسر عظمة الفخذ فوق الجبيرة.

وتم تحضير المريض للعمليات ونقل الدم اللازم والتحاليل اللازمة ولكن نظرا لسوء حالة المريض نتيجة النزيف الحاد الذي ادى إلى هبوط حاد بالدورة الدموية مما أدى إلى وفاة المصاب.

واشار لطفي الى ان مجلس الجامعة وافق على شراء جهاز رنين مغناطسى للمستشفى الجامعي بتكلفة( 10) مليون جنية والذى يستخدم للحصول على الصور دقيقة وتفصيلية وثلاثية الأبعاد والتي تمكن الطبيب من رؤية الأجزاء الداخلية لجسم الإنسان من عظام ومفاصل والدم وخصوصا الأنسجة الرقيقة مثل الدماغ بدون استخدام لأشعة اكس أو الحقن بالإصباغ لتعزيز التباين، ومن خلاله يمكن اكتشاف التغيرات التي قد تطرأ على بعض أعضاء الجسم نتيجة لمرض ما وذلك بالمقارنة مع الأعضاء السليمة.

من جانبة أوضح منصور حسن عميد كلية الطب أن من مزايا جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي إمكانية تصوير أي مستوى أو مقطع من جسم الإنسان وبأي اتجاه وهذا يميز جهاز
MRIعن جهازCTالذي يقوم بتصوير مقاطع من الجسم في اتجاه واحد حسب موضع الجسم .

وكان اهالى مريض قاموا بتحطيم محتويات غرفة الاستقبال والطوارىء بمستشفى بنى سويف الجامعى، لإتهامهم الاطباء بالاهمال والتسبب فى وفاته، عقب دخولة للمستشفى مصابا بجرح غائر فى قدمه.
وكانت مستشفى بنى سويف الجامعى أستقبلت اسلام جميل ومقيم بقرية بنى سليمان بمركز بنى سويف، مصاب بكسر وجرح غائر فى قدمة اثر تعرضة لحادث سيارة مساء الاحد، وعقب توقيع الكشف الطبي على الطفل وإرسالة لقسم الاشعه، لتحديد مدى اصابته، توفي بأزمة قلبية بعد توقف القلب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة