تفاصيل حكم حبس ماهينور المصرى و7 آخرين "سنة و3 أشهر" فى أحداث قسم الرمل.. "مستأنف الإسكندرية" خففت حكم أول درجة.. والمتهمون بينهم محاميان وصحفى ذهبوا لمناصرة متهم بحرق مقر الإخوان فاشتبكوا مع الأمن

الأحد، 31 مايو 2015 04:49 م
تفاصيل حكم حبس ماهينور المصرى و7 آخرين "سنة و3 أشهر" فى أحداث قسم الرمل.. "مستأنف الإسكندرية" خففت حكم أول درجة.. والمتهمون بينهم محاميان وصحفى ذهبوا لمناصرة متهم بحرق مقر الإخوان فاشتبكوا مع الأمن المحامية والناشطة ماهينور المصرى
الإسكندرية- هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة مستأنف الإسكندرية حكمًا بحبس المحامية والناشطة ماهينور المصرى، والشاعر لؤى القهوجى، والصحفى يوسف شعبان، و5 نشطاء، سنة و3 أشهر، فى قضية أحداث قسم الرمل فى الإسكندرية، والتى قد وجهت لهم النيابة العامة فيها تهم التعدى على ضباط شرطة بقسم شرطة الرمل.

حكم جنح أول درجة


كانت محكمة جنح الرمل برئاسة المستشار عبد الحميد حرحش، قد أصدرت حكمها فى فبراير الماضى فى القضية بحبس 10 من محاميى ونشطاء الإسكندرية سنتين، أو دفع كفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم مقابل إخلاء سبيلهم، على خلفية اتهامهم بالاعتداء على أفراد قسم الرمل، وقد قام المتهمون بتسديد قيمة الكفالة تجنبًا لتنفيذ حكم الحبس، مع التقدم باستئناف على الحكم، فى سبيل إسقاط التهمة عنهم ومن ثم استرداد مبلغ الكفالة، مؤكدين أن هم من تم الاعتداء عليهم داخل القسم وليس العكس.

التهم الموجهة للنشطاء


ووجهت النيابة للمتهمين فى القضية رقم (6868 لسنة 2013- جنح رمل أول) اتهامات بإصابة أفراد وضباط الشرطة، واقتحام القسم وإتلاف بعض محتوياته بعد تعطيل سير العمل به، بالإضافة إلى ترويع وتخويف وبث الرعب فى نفوس المواطنين.

بداية القصة فى مارس 2013


وترجع وقائع القضية إلى مارس 2013، حيث قام بعض أعضاء جماعة الإخوان بالاعتداء على أحد النشطاء السياسيين واقتادوه إلى قسم الرمل وحرروا ضده هو و2 آخرين محضرًا يتهمونهم بمحاولة حرق إحدى مقرات حزب الحرية والعدالة، وعندما ذهب عدد من المحامين الحقوقيين طالبين حضور التحقيق مع النشطاء تم رفض دخولهم، وتحول الأمر بعدها لاشتباك بالأيدى بين أفراد القسم والمحامين الذين حاولوا الاعتصام داخل القسم اعتراضًا على الاعتداء عليهم.

وتتضمن قائمة المتهمين: "ماهينور محمد عبد السلام المصرى، وعمرو سعيد محمود أبو الخير، والصحفى يوسف شعبان، و5 نشطاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة