رقم قياسى جديد فى مياه البحر المتوسط.. إيطاليا تعلن إنقاذ 3400 مهاجر غير شرعى أمس السبت.. البحرية الإيطالية: المهاجرون كانوا على متن 16 مركبا.. وسفينة دورية فرنسية تنقذ 217 مهاجرا قرب السواحل الليبية

الأحد، 03 مايو 2015 11:15 ص
رقم قياسى جديد فى مياه البحر المتوسط.. إيطاليا تعلن إنقاذ 3400 مهاجر غير شرعى أمس السبت.. البحرية الإيطالية: المهاجرون كانوا على متن 16 مركبا.. وسفينة دورية فرنسية تنقذ 217 مهاجرا قرب السواحل الليبية مهاجرون – أرشيفية
طولون : (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنقذت سفينة دورية فرنسية فى أعالى البحار- أرسلت لتعزيز عملية الاتحاد الأوروبى فى المتوسط أمس السبت- 217 مهاجرا قرب السواحل الليبية، وفق ما علم من السلطات الفرنسية.

وكانت سفينة الدورية "قومندان بيرو" انطلقت بداية الأسبوع الماضى لتعزيز فرق عملية المراقبة الأوروبية تريتون التى شكلت للتصدى لتدفق مراكب المهاجرين غير الشرعيين، وتحمل السفينة تجهيزات طبية وصحية.

وكان المهاجرون الناجون على متن ثلاثة مراكب، وتم توقيف مهربين اثنين، بحسب ما أفادت البحرية الفرنسية، موضحة أن الناجين والمهربين "سيسلمون إلى السلطات الإيطالية".

حصيلة تكاد تكون قياسية ليوم واحد من عمليات الإنقاذ


وأعلنت البحرية الإيطالية أن أكثر من 3400 مهاجر غير شرعى تم إنقاذهم أمس السبت، فى البحر المتوسط، غالبيتهم قبالة السواحل الليبية، فى حصيلة تكاد تكون قياسية ليوم واحد من عمليات الإنقاذ، وقالت البحرية فجر اليوم الأحد، إن عمليات الإنقاذ التى جرت وتم تنسيقها جميعا من المقر العام للبحرية فى روما أفضت إلى إنقاذ 3427 مهاجرا كانوا على متن 16 مركبا، ومع أن هذه الحصيلة لم تحطم الرقم القياسى لأعداد المهاجرين الذين يتم إنقاذهم فى يوم واحد فى المتوسط، إلا أنها تعتبر من بين الأعلى التى تسجل خلال السنوات الأخيرة.

وتشمل الحصيلة التى أعلنتها البحرية الإيطالية الـ217 مهاجرا الذين كانت السلطات الفرنسية أعلنت فى وقت سابق السبت، أن سفينة الدورية الفرنسية "قومندان بيرو" أنقذتهم قرب السواحل الليبية. وهذه السفينة أرسلتها باريس لتعزيز عملية الاتحاد الأوروبى فى المتوسط.

الفرقاطة برسالييرى تنقذ 778 مهاجرا


وفى تغريدة لها على تويتر أعلنت البحرية الإيطالية، أن فرقاطتها برسالييرى أنقذت 778 مهاجرا بينما أنقذت سفينة الدورية فيغا التابعة لها أيضا 675 مهاجرا آخر، وسيتم نقل قسم صغير من هؤلاء الناجين ال3427 إلى لامبيدوزا، الجزيرة الإيطالية الأقرب إلى الساحل الأفريقى، فيما سينقل القسم الأكبر منهم إلى صقلية فى جنوب إيطاليا. وبحسب البحرية الإيطالية فإن السفينة الفرنسية ستنقل المهاجرين الذين أنقذتهم إلى مرفأ كالابريا.

وكان الاتحاد الأوروبى قرر فى 23 أبريل تعزيز حضور الاتحاد الأوروبى فى المتوسط، بهدف تفادى "أى خسارة جديدة فى الأرواح البشرية" بعد وفاة مئات المهاجرين فى المتوسط منذ بداية العام غرقا.

عملية تريتون تنسقها الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود


وأطلقت عملية تريتون التى تنسقها الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود، فى نوفمبر 2014 لمساعدة إيطاليا على مراقبة حدودها البحرية ولإنقاذ المهاجرين، وتم تمديد عملية تريتون حتى نهاية 2015 وخصصت لها ميزانية بقيمة 18 مليون يورو، ويسعى الاتحاد الأوروبى إلى الحصول على موافقة الأمم المتحدة لمحاربة المهربين الذين يصفهم رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو ريزى بأنهم "مستعبدون" للمهاجرين غير الشرعيين.


موضوعات متعلقة:


- المنظمة الدولية للهجرة: رحلات إجلاء الأجانب من مطار صنعاء قيد الانتظار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة