بدء الاجتماعات التخصصية بين الجانبين المصرى والروسى

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:56 ص
بدء الاجتماعات التخصصية بين الجانبين المصرى والروسى المهندس هانى ضاحي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اليوم، الثلاثاء، الاجتماعات التخصصية بين الجانبين المصرى والروسى، لعرض مجالات التعاون المشترك فى القطاعات المتخصصة كالنقل وصناعة السفن والطاقة.

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، فى كلمة ألقاها نيابة عنه وزير النقل المهندس هانى ضاحى، بجلسة التعاون فى المشروعات العالمية، إننا نأمل أن تأتى الاجتماعات بثمارها، مشيرا إلى أن إنشاء صندوق الاستثمار الذى تم الإعلان عنه بمشاركة صندوق الاستثمار الروسى وصندوق أبوظبى والبنوك المصرية يعد بداية حقيقية ونقطة للانطلاق ليكون ذراعا للتمويل يساعد على إنشاء المشروعات الكبرى.

وأوضح أن مصر تمر بأزهى أوقاتها بعد الفترات العصيبة التى مرت بها منذ عام 2011، مشيرا إلى أن مصر تتمتع باستقرار سياسى وأمنى وتشهد تنمية اقتصادية شاملة فى كافة النواحى من حيث الانشاءات والمشروعات الاقتصادية والتنموية والمشروعات العملاقة المتمثلة فى مشروع ازدواج الممر الملاحى وما يعقبه من تنمية شاملة تشمل تنمية 6 موانى بحرية لتبدأ من غرب بورسعيد وتنتهى بجنوب القناة بالعين السخنة، مشيرا إلى أنه تم إعداد المخططات النهائية للمشروعات وسيتم طرحها تباعا مع افتتاح الممر.

وقال: إننا لدينا العديد من المشروعات القومية منها إنشاء شبكة الطرق القومية تمثل 3400 كيلو متر، فضلا عن مشروعات التنمية الزراعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فهناك زخم من المشروعات الكبرى مما يعد مؤشرا قويا للتنمية الاقتصادية.


ولفت إلى أننا نرحب ببداية تعاون وعودة للعلاقات الاقتصادية المصرية الروسى فى ظل دعم سياسى كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الروسى فلاديمير بوتين لإعادة العلاقات الوطيدة التى بدأت فى الخمسينيات والتى أثمرت عن بناء السد العالى ومجمع الحديد والصلب.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المباحثات اليوم مناقشة النقل السككى والمناطق اللوجستية والموانئ الجافة وتطوير الموانئ البحرية والبنية الأساسية والإنفاق وصناعة السفن.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة