وزير التربية والتعليم: لا يصح مشاركة الطالب فى نظافة مدرسته

السبت، 16 مايو 2015 12:44 م
وزير التربية والتعليم: لا يصح مشاركة الطالب فى نظافة مدرسته الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المصرى، إنه من المستحيل أن يشارك الطالب فى نظافة فناء المدرسة أو الفصل، لافتا إلى أن النظافة التى تقع على الطالب داخل المدرسة هى نظافة سلوك وكيفية الحفاظ على نظافة المبنى والفصل والمقعد، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى وجود نظافة مستمرة داخل المدرسة، وهذا الأمر يتطلب محاسبة المسئولين ومن الصعب أن يطبق هذا العقاب على الطالب.

وأضاف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم خلال لقائه بمحررى وزارة التربية والتعليم اليوم بديوان عام الوزارة، أن الوزارة ستضع ضوابط رئيسية للحفاظ على نظافة المدرسة من قبل الإدارة المدرسية والمعلمين بالتعاون مع الشركة الوطنية للخدمات التى تجرى الآن الوزارة التعاقد معها لتوفير خدمات معاونة وحراس أمن.

وأشار الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم عمل استمارة تقييم مديرى المدارس، من حيث السلوكيات والنظافة والانضابط، مشيرا إلى أنه فى حالة اكتشاف أن هناك مشكلات داخل المدرسة سيتم توقيع عقوبة على إدارة المدرسة.

وأوضح الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن الحكومات السابقة اعترفت بمشكلة القراءة والكتابة وبعضها لم يعترف، مشيرا إلى أنه خلال 8 شهور سيتم القضاء على مشكلة القراءة والكتابة بنسبة كبيرة، وذلك بعد عقد الامتحان القومى للقرائية والذى عقد خلال الفترة الماضية، موضحا أنه خلال الأسبوع الجارى سيتم الإعلان عن نسبة الاختبار التشخيصى، موضحا أن نسبة الغياب وصلت 8,5%.

وقال الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إنه تم تحديد 16 كلمة فى الجزء الخاص بالإملاء لكل كلمة نصف درجة، موضحا أنه جارى التصحيح، على أن يتم تطبيق برنامج علاج ضعف القراءة والكتابة، مشددا على أن 142 ألفا حصلوا على صفر، فى الصف الثالث و163 ألفا أيضًا حصلوا على صفر فى اختبار الإملاء.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة