بالفيديو.."لو اتقدم ابن زبال لبنتى مش هوافق".. فى"تصريح غير مسئول" مع دينا عبد العليم

الخميس، 14 مايو 2015 06:15 م
بالفيديو.."لو اتقدم ابن زبال لبنتى مش هوافق".. فى"تصريح غير مسئول" مع دينا عبد العليم دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلط الزميلة دينا عبد العليم، الضوء على ردود الأفعال على استقالة المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، بعد تصريحاته التى أكد فيها صعوبة أن يحظى نجل عامل النظافة بتقلد وظيفة القاضى، وأثارت عاصفة هجوم، أطاحت به منصبه بسبب “تصريحاته الطبقية”.


وتعرض دينا عبد العليم، أبرز ردود الأفعال الأخيرة فى جولة إخبارية مختلفة تحت عنوان “تصريح غير مسئول”، أهما إعلان جون كاسن السفير البريطانى بالقاهرة، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، عن فرص للعمل بالسفارة البريطانية وعن ترحيب السفارة بجميع الفئات وترحيبها بابن عامل النظافة.

كما تتضمن ردود الأفعال، تنظيم عدد من خريجى الحقوق، الصادرة لهم قرار تعيين فى النيابة العامة ولم يتم استكمال إجراءات تعيينهم، وقفات احتجاجية، اعتراضا على استبعادهم وللمطالبة بتعيينهم.

وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعى، الذين كان لهم الأثر الأكبر فى قرار الاستقالة، لكن بعضهم بدأ فى كتابة منشورات مثل “هتعمل إيه لو اتقدم ابن زبال لبنتك”.

واعتبر البعض، أن إصرار وزير العدل المستقيل على تصريحاته بأنه أمر واقعى، هو اعتراف بالخطأ، وعدم تطبيق القانون، مطالبين بضرورة مواجهة هذا التمييز فى المجتمع.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة