الكرملين لا يستبعد إجراء مكالمة هاتفية بين بوتين وأوباما بعد زيارة كيرى

الخميس، 14 مايو 2015 02:47 م
الكرملين لا يستبعد إجراء مكالمة هاتفية بين بوتين وأوباما بعد زيارة كيرى الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن دميترى بيسكوف السكرتير الصحفى لرئيس الدولة الروسية فلاديمير بوتين اليوم الخميس أن الكرملين، شأنه شأن البيت الأبيض، لا يستبعد إجراء مكالمة هاتفية بين بوتين ونظيره الأمريكى باراك أوباما، وذلك فى أعقاب زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى منتجع سوتشى ولقائه بوتين أول أمس.

وأشار بيسكوف- فى تصريح أوردته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - إلى أنه "لا يوجد حتى الآن أى اتفاق محدد على موعد المكالمة".

وأضاف السكرتير الصحفى للرئيس الروسي.. قائلا: "نحن مثل الإدارة الأمريكية لا نستبعد، بالتأكيد، احتمال إجراء هذه المكالمة فى حال اتفق الرئيسان على ذلك عبر القنوات الدبلوماسية".

وكان جون إرنست، المتحدث الرسمى باسم الرئيس الأمريكي، قال إنه لا يستبعد إجراء اتصال هاتفى بين أوباما وبوتين. وأعلن إرنست ذلك فى إفادة صحفية، تعقيبا على نتائج زيارة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إلى مدينة سوتشى للقاء الرئيس الروسى ووزير خارجيته سيرغى لافروف، يوم الثلاثاء الماضي.

وكان اليكسى بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الدوما (النواب) الروسي، أعرب عن توقعه بأن عقد الاجتماع بين الرئيس الروسى ووزير الخارجية الأمريكى سيؤدى إلى إضفاء تغيير على الحوار السياسى والدبلوماسى بين البلدين.

وقال بوشكوف إن واشنطن قررت مؤخرا التوقف عن استخدام "لغة حادة تجاه روسيا".. مضيفا "أعتقد أن الولايات المتحدة قررت أنه ليس من المفيد لها، اتباع مسار المواجهات الجماعية".

وكان الرئيس الروسى قد رفض التنازل فيما يخص القضية الأوكرانية، ولكنه أبدى استعداده لترميم علاقات بلاده مع واشنطن والاتحاد الأوروبي، فيما تعانى روسيا من تأثير العقوبات التى فرضتها عليها الدول الغربية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة