"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية.. رئيس عام الامتحانات: جار طبع خطابات الندب.. والخميس تسليم المديريات أرقام الجلوس والأحد تسليمها للمدارس.. ويحذر مديرى المدارس من طلب مبالغ نظير تسليمها للطلاب

الأربعاء، 13 مايو 2015 07:00 ص
"التعليم" تستعد لامتحانات الثانوية.. رئيس عام الامتحانات: جار طبع خطابات الندب.. والخميس تسليم المديريات أرقام الجلوس والأحد تسليمها للمدارس.. ويحذر مديرى المدارس من طلب مبالغ نظير تسليمها للطلاب د. محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكثف وزارة التربية والتعليم استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية العامة والتى تبدأ 6 من يونيو المقبل، وقال محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن لجان النظام والمراقبة تجرى الآن طبع خطابات الندب لرؤساء لجان والمراقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات تمهيدا لإرسالها إلى الأعضاء المشاركين فى الامتحانات والذين وصل عددهم ما يقرب من 80 ألف عضو ما بين مقدر درجات ورئيس لجنة وملاحظ.

1540 لجنة و7 لجان بمستشفى 57357 و6 بالسجون


وأضاف محمد سعد فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن عدد لجان الثانوية العامة وصل إلى 1540 لجنة بالإضافة إلى 7 لجان بمستشفى 57357، و6 لجان بالسجون، موضحا تم اختيارهم وتشكيل اللجان على أن يتم تسليمهم جوابات الندب 27 من الشهر الجارى، مشيرا إلى أنه تم اختيار 100 رئيس لجنة كعضو احتياطى.

وأشار رئيس عام امتحانات، إلى أن الجهات الرقابية، راجعت أسماء رؤساء اللجان قبل اعتمادهم من قبل وزير التربية والتعليم، لافتا إلى أن الوزارة أيضا تستعد لتسليم طلاب الثانوية البالغ عددهم قرابة 540 ألف طالب وطالبة أرقام الجلوس خلال الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه جار مراجعتها وتقسيمها حسب المدرسة والإدارة التعليمية والمديرية من جانب لجان النظام والمراقبة.

تحذير للمدارس من الحصول على مبالغ مالية مقابل تسليم أرقام الجلوس


وكشف محمد سعد رئيس عام الامتحانات، عن أنه تسهيلا على طلاب الثانوية العامة سيتم وضع أرقام الجلوس بأسماء الطلاب ومدارسهم على الموقع الرسمى للوزارة، مؤكدا أن لجان النظام والمراقبة تنتهى من مراجعة أرقام الجلوس غدا، موضحا أن المديريات التعليمية تتسلم أرقام الجلوس من لجان النظام والمراقبة الخميس على أن يتم تسليمها إلى الإدارات التعليمية والمدارس فى موعد أقصاه الأحد المقبل تمهيدا لتسليمها إلى الطلاب.

وحذر محمد سعد رئيس عام الامتحانات المدارس والإدارات التعليمية من الحصول على مبالغ مالية من الطلاب مقابل تسليمه رقم الجلوس تحت أى مسمى، لافتا إلى أنه فى حالة ثبوت طلب أى مدرسة مبالغ مالية من الطلاب نظير تسليمهم أرقام الجلوس يتم التحقيق فورا فى الواقعة وإحالتها إلى الشئون القانونية، موضحا أن الطالب لن يتم تحميله أية أعباء مالية نظير حصولهم على رقم الجلوس.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بالوزارة عن أنه من الصعب استخدام أجهزة التشويش فى التصدى للغش الإلكترونى داخل لجان الثانوية لكون الأمر يحتاج إلى تشريع وقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة