المركز المصرى لمكافحة الإرهاب: لا نتبع أى حزب أو تيار سياسى

الإثنين، 11 مايو 2015 02:15 م
المركز المصرى لمكافحة الإرهاب: لا نتبع أى حزب أو تيار سياسى الدكتور أمين لطفى رئيس مجلس إدارة المركز المصرى لمكافحة الإرهاب
كتب محمود حسين – عبد اللطيف صبح – تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أمين لطفى رئيس مجلس إدارة المركز المصرى لمكافحة الإرهاب، أن المركز هو منظمة مصرية غير حكومية مستقلة تم إشهارها كجمعية بوزارة التضامن الاجتماعى، لافتا إلى أن المنظمة لا تتبع أى حزب أو تيار سياسى، وأنها تتشكل من أفراد الشعب المصرى المتطوعين لمكافحة الإرهاب.

وأضاف لطفى خلال كلمته بالمؤتمر الأول للمركز المنعقد بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، أن المنظمة لديها خطة استراتيجية من مكونات الرؤية والرسالة والقيم التى تعمل من خلالها، وأهداف استراتيجية ينبثق عنها أهداف فرعية وآليات للعمل ومتابعة تنفيذ الخطة.

وأوضح رئيس المركز أن المنظمة تسعى لوجود مجتمع خال من الإرهاب للحفاظ على الأمن والسلم العالميين وتوحيد الجهود لمكافحته من خلال الأبحاث والدراسات والتنسيق التكاملى بين الأطراف المعنية، لافتا إلى أن المركز يسير على مبادئ وهى النزاهة والتميز والشفافية والقيادة والمسئولية الاجتماعية والعمل بروح الفريق الواحد.

كما أشار الدكتور أمين لطفى رئيس المركز الحصرى لمكافحة الإرهاب، أن المركز لديه أهداف استراتيجية منها، تفعيل دور الثقافة والفن فى مواجهة الإرهاب، وتطوير دور وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والورقية والإلكترونية فى مجال مكافحة الإرهاب، وطرح حلول علمية ورؤى استراتيجية لعلاج الظاهرة.

كما يهدف المركز إلى إعداد ونشر دراسات وبحوث وأوراق عمل فى وسائل النشر المتعددة عن الجرائم الإرهابية وسبل مكافحتها، وتطوير وسائل وتقنيات إلكترونية لمواجهة الإرهاب الإلكترونى، ورصد وتتبع وتوثيق الجرائم الإرهابية واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية للحد من تلك الجرائم، وتطوير دور الشباب ومراكز الشباب والمؤسسات ذات الصلة.

إلى جانب النهوض بالعلاقات الخارجية والتنسيق الدولى مع المؤسسات والهيئات الخارجية للتعاون فى مكافحة الإرهاب، وتحسن التواصل والتكامل مع المؤسسات والهيئات الخارجية للتعاون فى مكافحة الإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة