وزير السياحة: 20% زيادة فى عدد السياح البريطانيين بالربع الأول من 2015

الأحد، 10 مايو 2015 08:11 م
وزير السياحة: 20% زيادة فى عدد السياح البريطانيين بالربع الأول من 2015 خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خالد رامى وزير السياحة، أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الاحصائيات السياحية فى الربع الأول من العام الجارى سجلت نموا ملحوظا فى حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بحوالى 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بممثلى اتحاد شركات السياحة البريطانية ABTA، بحضور إلهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية.

وأشار الوزير إلى أن السلطات المصرية بصدد تفعيل التأشيرة الالكترونية خلال الأشهر القادمة بالتزامن مع وقف منح تأشيرات السفر للأفراد عند منافذ الوصول.

وأوضح أنه يجرى الآن إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الأخذ برأى القطاع الخاص فى الإعتبار حين تعديل هذه الأدوات التسويقية.

ومن جانبها أشارت ممثلة إتحاد شركات السياحة البريطانية إلى أن مصر بلد صديق ويعد من أهم المقاصد السياحية المستهدفة للسوق البريطانى وأن الموسم السياحى القادم سيشهد مزيدا من التدفق السياحى إلى مصر.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية تنظيم المؤتمر السنوى للـ ABTA فى مصر،وتنظيم ورش عمل حول رفع مستوى كفاءة وجودة الخدمات السياحية فى الأقصر وشرم الشيخ والغردقة.

وقد قام الوفد البريطانى بزيارة لمركز تتبع حركة المركبات السياحية بوزارة السياحة والذى يتم من خلاله مراقبة خط سير الحافلات السياحية بكافة المناطق السياحية المختلفة ومراقبة أداء السائقين
رافق الوفد خلال زيارته للمركز كل من أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة