مرشح المعارضة يتقدم الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية البولندية

الأحد، 10 مايو 2015 10:15 م
مرشح المعارضة يتقدم الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية البولندية صندوق انتخابات
وارسو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم مرشح المعارضة المحافظ اندرى دودا الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد فى بولندا، وفق ما اظهر استطلاع للرأى لدى الخروج من مكاتب الاقتراع .

وأفاد الاستطلاع الذى اجراه التلفزيون البولندى العام، أن دودا حصل على 34,8 فى المئة من الأصوات، ما شكل مفاجأة، وسيواجه فى الدورة الثانية التى تجرى فى 24 مايو الرئيس المنتهية ولايته برونيسلاف كوموروفسكى الذى حل ثانيا بـ32,2 فى المئة من الاصوات.

اما المرشح باول كوكيز فحل ثالثا بحصوله على 20,3 فى المئة من الاصوات.

واعتبر الرئيس المنتهية ولايته أن النتيجة التى حققها "انذار جدى موجه الى معسكر السلطة" مضيفا انه سيقدم الاثنين اقتراحات الى "الذين خابت امالهم ويريدون تغييرات اكثر سرعة وتحديثا سريعا للبلاد".

وتجمع انصار دودا مرشح حزب الحق والعدالة بقيادة ياروسلاف كازينشكي، امام مقر الحزب وهم يهتفون لمرشحهم مؤكدين انه سيفوز بالرئاسة فى الدورة الثانية.

وأكد دودا فى كلمة القاها ان هدفه هو "تحديث" بولندا فى مجالات الصحة والاقتصاد والتربية. و"لتحقيق ذلك لا بد من تغيير على مستوى الرئاسة" داعيا الى الوحدة الوطنية والالتفاف حول ترشحه.

وكانت استطلاعات الراى قبل الانتخابات اعطت الرئيس المنتهية ولايته ما بين 35 و40% فى حين لم تمنح دودا سوى ما بين 27 و29 %.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة