رئيس بنك الائتمان: لا نلاحق الفلاحين المتعثرين قضائيًا بناء على تكليف الرئيس

الأحد، 05 أبريل 2015 06:15 م
رئيس بنك الائتمان: لا نلاحق الفلاحين المتعثرين قضائيًا بناء على تكليف الرئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحاسب عطية سالم رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى التابع لوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن "البنك" ملتزم بتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم ملاحقة الفلاحين المتعثرين قضائيًا، مؤكدًا أن هناك من يروج شائعات ليس لها أساس من الصحة بملاحقة الفلاحين قضائيًا وعدم التزام البنك بقراراته الأخيرة، بإعفاء صغار المزارعين ممن تقل مديونياتهم عن الـ10 آلاف جنيه من الفوائد المحسوبة بنسبة 90% فى حالة السداد الفورى لأصل القرض، و10% من الفوائد المحتسبة عليها.

وأكد رئيس بنك الائتمان، أن المتعثرين الذين صدر ضدهم أحكام قضائية، يتم دفع قيمة 10% من الدين، ومن ثم يحصل على مصالحة، يتم بموجبها الإفراج عنه من الجهة القضائية فى حالة وجود قضية، مطالبًا الفلاحين المتعثرين لدى البنك بالتقدم إلى البنك للتسوية، خاصة بعد الفترة المقررة لتوقف الملاحقات القضائية، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى ديسمبر الماضى خلال لقائه مع وفد من الفلاحين والاتحاد التعاونى الزراعى بقصر الاتحادية، للاستماع إلى مشاكلهم وإيجاد حلول لها، بمد فترة قروض المزارعين لدى بنك التنمية التى كانت تستحق فى نهاية عام 2014 إلى نهاية عام 2015.


موضوعات متعلقة :


- وزير الزراعة يؤكد تعجيل الإجراءات القانونية ضد مخالفات الطرق الصحراوية لتغيير النشاط.. صلاح هلال: صبرنا نفد ولن نتنازل عن استرداد مستحقات الدولة ولا تهاون مع المتعدين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة