استفد من الفراولة بداية من زهرتها الخضراء نهاية إلى آخر قطعة فيها

الأحد، 26 أبريل 2015 04:00 ص
استفد من الفراولة بداية من زهرتها الخضراء نهاية إلى آخر قطعة فيها الشيف بسمة السباعى
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفراولة.. من الفواكه المقربة من الأطفال وغالبية أفراد الأسرة لأنها من الفواكه ذات الموسم القصير، وتقدم خبيرة الطهى صحى، بسمة السباعى، فوائد الفراولة وطرق تخزينها لأطول فترة ممكنهن وتقول الفراولة من أقوى الفواكة التى تحتوى على فيتامين "ج" لتعزيز جهاز المناعة وامتصاص الحديد من الأطعمة، حيث يحتوى كل 6 حبات من الفراولة بما يعادل 20% من المنجنيز التى يحتاجه الجسم للعمل على كثافة العظام، ويفضل تناول الفراولة للمرأة الحامل لاحتوائه على "الفوليك أسد" والذى يمنع تشويه الأجنة واليود يجعل الطفل فى المستقبل من الأذكياء وقدرة ذهنية عالية.

وتضيف، وللزهرة الخضراء الخاصة بالفراولة فوائد أخرى يمكن غليها وتناولها لتسكين آلام النقرص والروموتيد وإلتهاب المفاصل، وتحتوى الفراولة على فيتامين "سى" والمهم للبشرة لتعزيز الكولاجين التى تفقده البشرة مع كبر السن وظهور التجاعيد، ويمكن عمل قناع الفراولة بخلطه مع القهوة ووضعه على البشرة، عن طريق هرس فراولة وخلطها بما تبقى من فنجان القهوة، ونتركه على البشرة ربع ساعة ثم نغسله، ويفضل عمل القناع مرتين فى الأسبوع.

وتعمل الصبغة الحمراء المتوفرة فى الفراولة على حماية الفرد من مشكلات القلب والسرطان، واليود يساعد كبار السن فى الوقاية من الزهايمر والجهاز العصبى.

ويمكن الاحتفاظ بالفراولة فى الثلاجة أطول فترة ممكنة، وذلك عن طريق غسل الفراولة تحت المياه الجارية مع وضع القليل من الخل أثناء غسلها دون نقعها وتصفيتها فى المصفاة من الماء ثم تجفيفها ووضعها فى علب محكمة الغلق، وبذلك يمكن الاحتفاظ بها لمدة أسبوع فى الثلاجة، أما للتخزين فترات أطول، نتبع نفس الخطوات السابقة مع وضع كل وجبة خاصة بالفرد فى الفريزر حتى نتمكن من إخراج كل وجبة على حدة واستخدامها مباشرة دون عودتها مرة ثانية إلى الثلاجة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة