محافظ شمال سيناء: 572مليون جنيه تعويضات لأصحاب المنازل المزالة فى رفح

الخميس، 23 أبريل 2015 02:16 م
محافظ شمال سيناء: 572مليون جنيه تعويضات لأصحاب المنازل المزالة فى رفح اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن إجمالى التعويضات التى تم صرفها للأهالى الذين تمت إزالة منازلهم بمنطقة رفح العازلة بلغ حتى اليوم 572 مليون جنيه.

وأوضح "حرحور"، فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بديوان عام المحافظة، هدم 8037 منزلا بالمرحلة الأولى، يسكنها 1056 حالة تم صرف تعويضات لعدد 711 من بينهم، وجار إنهاء أوراق الباقى.

وأشار المحافظ إلى أنه من المقرر إزالة 1247 منزلا فى المرحلة الثانية، تمت إزالة 1211 منزلا منها، وصرف تعويضات لعدد 964 منهم، وجار إنهاء الباقى.

وأكد أن المحافظة تلقت قرار رئيس الوزراء بشأن صرف تعويضات للشهداء المدنيين فى العمليات والذى يقضى بمنح معاش استثنائى لأسرة الشهيد مبلغ 1500 جنيه الذى لا يحصل على معاشات تأمينية واستكمالها إلى هذا المبلغ اذا كان يصرفه وإذا زاد عنه يصرف مبلغ إضافى 500 جنيه.

ويصرف معاش شهيد كل من أعيق نتيجة الإصابة يوزع المعاش على نسبة العجز منسوبا لقيمة المعاش، وصرف تعويضات عاجلة 10 آلاف جنيه للشهيد و5 للمصاب، مشيرا إلى أن الأهالى الذين سقطوا شهداء ومصابين بمناطق العمليات فى الشيخ زويد ورفح يستفيدون من هذا القرار.

وأوضح أن المحافظة عرضت على الأهالى الذين رحلوا مساكن مجمعة ولكنهم رفضوا ويتم حاليا التواصل معهم وتقديم الخدمات لهم.

أما عن مشكلة المياه، فأكد المحافظ أن هناك معوقات فى وصول المياه لقرى جنوب الشيخ زويد، نتيجة استيلاء مسلحين على فناطيس المياه، موضحا أنه تمت مخاطبة رموز العائلات بتسلم الفناطيس وجار التوصل إلى حل للمشكلة مع الدفع بسيارات مياه للقرى الأكثر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة