الأمم المتحدة تعين خلفا لجمال بن عمر فى وقت قريب

الخميس، 16 أبريل 2015 03:02 م
الأمم المتحدة تعين خلفا لجمال بن عمر فى وقت قريب المبعوث الأممى السابق جمال بن عمر
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الأمم المتحدة أنه سيتم تعيين مبعوث جديد لليمن فى وقت قريب خلفا لجمال بن عمر الذى قدم استقالته وأبدى رغبته فى الانتقال إلى مهمة جديدة.

وأكدت المنظمة الدولية، فى بيان نشرته على صفحة ابن عمر على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أنها ستواصل بذل كل الجهود لإحياء عملية السلام فى اليمن وإعادة العملية الانتقالية إلى مسارها.

وأوضح البيان أن جمال بن عمر أمضى السنوات الأربع الماضية فى العمل عن قرب مع اليمنيين بهدف تحقيق تطلعاتهم المشروعة فى التحول الديموقراطى واستطاع بالنيابة عن الأمين العام إنجاز اتفاق نقل السلطة فى نوفمبر 2011 ويسر الاختتام الناجح لمؤتمر الحوار الوطنى الشامل فى يناير 2014 بعد عشرة أشهر من المشاورات، كما لعب دور الوسيط فى اتفاقية السلم والشراكة فى سبتمبر الماضى.

وأضاف البيان أنه ترأس مؤخرا مفاوضات سياسية شاملة لأكثر من شهرين من أجل إعادة العملية السلمية إلى مسارها ولكن للأسف توقفت هذه العملية بسبب التصعيد المضطرد فى أعمال العنف.

وأعرب البيان عن تقدير الأمين العام للأمم المتحدة الكبير للجهود الدؤوبة التى بذلها جمال بن عمر طوال سنوات من أجل تحقيق التوافق وبناء الثقة فى حل سلمى يعبر باليمن نحو المستقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة