نجيب جبرائيل: حكم أحقية الداخلية بطرد المثليين الأجانب من مصر يحمى التقاليد

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 08:31 م
نجيب جبرائيل: حكم أحقية الداخلية بطرد المثليين الأجانب من مصر يحمى التقاليد نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، إن حكم القضاء الإدارى بأحقية وزارة الداخلية فى طرد الأجانب المثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد، جاء بما يتوافق مع الأحوال الشخصية فى مصر ومع ما منحه القانون للمشرع من حقوق باعتبار القيم والأخلاق الدينية والعرفية، مشيرا إلى أن المصدر الرئيسى لحقوق الإنسان هما العرف والدين.

وأكد "جبرائيل"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يؤيد الحكم ويعتبره يحمى حقوق الإنسان المصرى ويحمى تقاليده وعاداته ويعطى شرعية للإدارة الداخلية بحقها لطرد هؤلاء من البلاد، معتبرا ما يفعله المثليون نوعا من الشذوذ، وليس هناك قانون فى مصر يمنحهم هذا الحق.

وأوضح "جبرائيل" أن هناك أزمة بين فرنسا والفاتيكان بسبب ترشيح سفير فرنسى للفاتيكان مثلى الجنسى، ما أثار غضب بابا الفاتيكان، وجعل بين الدولتين أزمة سياسية حقيقية، مؤكدا أن معنى قبول عدد من دول أوروبا وأمريكا بمثليين الجنس لا يعنى أن نقبلهم فى مصر، لافتا إلى وجود دول أوروبية ترفض هذا الأمر وتنبذه.

وكانت محكمة القضاء الإدارى قد قضت بأحقية وزارة الداخلية فى طرد الأجانب المثليين جنسيًا من مصر، ومنعهم من دخول البلاد، وصدر الحكم بتأييد قرار وزير الداخلية بمنع (ر.ق) ليبى الجنسية من دخول البلاد، بسبب أنه مثلى الجنس، واعتياده ممارسته فى مسكنه بالأراضى المصرية، ورفضت الدعوى التى أقامها المدان والمطالبة بإلغاء القرار.


موضوعات متعلقة..


- حيثيات حكم "القضاء الإدارى" بأحقية وزارة الداخلية فى طرد الأجانب المثليين جنسيا من مصر.. القانون منح الوزير حق منع الشواذ من دخول البلاد.. المحكمة: هدفه حماية المصلحة العامة والقيم الدينية والاجتماعية

- القضاء الإدارى يقضى بأحقية الداخلية فى طرد الأجانب المثليين جنسيا من مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة