"الجنسية المصرية شرف" الأعلى تداولاً على "تويتر" فى أقل من ساعات رداً على هاشتاج "تنازل جماعى عن الجنسية".. المغردون يلقنون المحرضين على الهجرة درساً فى الوطنية.. ويؤكدون: "بلدى وإن جارت عليا عزيزة"

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 07:30 م
"الجنسية المصرية شرف" الأعلى تداولاً على "تويتر" فى أقل من ساعات رداً على هاشتاج "تنازل جماعى عن الجنسية".. المغردون يلقنون المحرضين على الهجرة درساً فى الوطنية.. ويؤكدون: "بلدى وإن جارت عليا عزيزة" الاهرامات – أرشيفية
كتبت هبة الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"ما تقولش إيه إدتنا مصر، قول حندى إيه لمصر".. بهذه الكلمات رد رواد موقع التغريدات القصيرة على من ارادوا نشر البغضاء والعداوة بين المصريين بتدشين هاشتاج بعنوان " تنازل جماعى عن الجنسية المصرية" والذى احتل المركز الثانى فى قائمة التاجات الأكثر تداولا، فاحتوى الهاشتاج على عبارات تحريض عن الهجرة خارج البلاد ونشر طاقة سلبية على المغردين لإقناعهم بالفكرة.

إلا أن سرعان ما لقن محبو الوطن هؤلاء المغردين درسا فى الوطنية وكانت من أبرز العبارات: "سنظل أحباباً ما بقى فى العمر أيام وفى الحياة روح، مصر جوة قلوبنا"، " ومع السلامة والقلب داعى لك".
شباب الثمانينات وفكرة الهجرة

وغردت Jazzmina قائلة: "استسلم شباب الثمانينات لهذه الثقافة ودمروا كل شىء جميل و ها هم يحكمونا الآن و نحن ندفع الثمن"، فيما قالتAlaashahat لو لم أكن مصرياً لوددت أن أكون مصرياً الحمد لله على هذه النعمة انى أعيش فى بلد ذكرت بكتاب الله".

وعلقت "اسماء" بالقول: "مش هتنازل عنك ابدا مهما يكون رغم كل الاى بتعمليه فينا يا مصر برضه مش هتنازل عنك"، وقال memo: "وسع مكان لغيرك وسع مكان لناس المحترمة اللى بتحب مصر وشوفلك بلد تحبك غيرها، مش هتنازل عنها ابدا، بلدى وان جرت عليا عزيزة.. وأهلها إن ضنوا على كرام".

فيما قال اشرف خفاجى: "مصر هى النسمة التى نتنسمها ساعة العصاري.. مصر هى أجمل بلاد الدنيا".. وعلق القحطانى: "إلا مصر هى وريد الأمة وصمامها الذى يضخ فيها دم الصمود امام التيارات الماكر بالأمه صبرا وستعود مصر أم الدنيا".

رود تويتر: هنكسر 100 زير وراء من يريد التنازل عن الجنسية

وأضاف تامر بيومى: "صح كده، خلى البلد تنضف شوية، وأنا من عندى كسر 100 زير وراكم يا شوية خونة.. حسبى الله ونعم الوكيل، ايلى ما لوش خير فى اهله ما لوش خير فحد".

ولم يكتف رواد مواقع التواصل الاجتماعى بهذه الردود على مدشنى الهاشتاج الا انهم شنوا حربا شرسة للقضاء عليه بتدشين هاشتاج بعنوان "الجنسية المصرية شرف"، والذى احتل المركز الأول على "تويتر" فى اقل من ساعة ردا على الهاشتاج السابق.

وقال حساب باسم "مصر حبيبتى عادت": الجنسية المصرية شرف.. شوف مصر ومكانتها المشرّفة العالية فى كل الاديان وعند كل الرسل والانبياء وانت تعرف"، بينما علقت ايمان الخطيب بالقول: "لن يعرف هذا الشرف من لا يدخل الجيش لأنه أخونجى جبان وزع شربات وزغاريد، لما الصهاينة احتلت سيناء".

واضافت بنت الشاطيء:" انت مش حاسس بالنعمة اللى انت عايش فيها، غير لما تسافر وتذوق مرارة الغربة اللى بتدفع ثمنها من عمرك وصحتك".


اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. خالد النبوى يدشن هاشتاج " تعالو إلى مصر" لتدعيم السياحة

- "هعلم أولادى أن".. هاشتاج جديد على تويتر لغرس المبادئ والقيم داخل الصغار

- رواد مواقع التواصل يدشنون هاشتاج "طهروا مؤسسات مصر من الإخوان" لمنع عرقلتهم مسيرة تقدم الوطن.. ويؤكدون: لا نقبل بوجود تروس مكسورة فى عجلة الإنتاج.. ويطالبون بخطة لتجديد القيادات الإدارية والموظفين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة