"الكرامة": حوار الحكومة مع الأحزاب حول قانون الانتخابات "مسرحية هزلية"

الأحد، 12 أبريل 2015 07:18 م
"الكرامة": حوار الحكومة مع الأحزاب حول قانون الانتخابات "مسرحية هزلية" المهندس محمد سامى رئيس حزب الكرامة
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، لـ"اليوم السابع": "نحن ندرك ما بُيت لقانون الانتخابات وهو ما كان فى الحسبان، وأن فكرة الحوار مع الأحزاب حول تعديل القانون (مسرحية هزلية) خاصة بعد إشراك الأحزاب غير المشاركة فى العمل السياسى فى الحوار لتصدق عليه فقط".

وأضاف رئيس حزب الكرامة أن مقترح 40/ 40/20 والذى أقرت لجنة تعديل قانون الانتخابات بعدم دستوريته، شارك فى صياغتة ودراسته وطرحة عدد من القامات المتخصصة فى القانون، وأن فكرة استخدام فزاعة عدم الدستورية أصبحت غير واقعية، مؤكدًا أن لجنة تعديل قانون الانتخابات مهمتها تنفيذية وليس من اختصاصاتها البت فيما تطرحه الأحزاب لتعديل القانون، وأن الجهة المعنية هى رئاسة الجمهورية.

وأشار "سامى" إلى أن الأحزاب والجمهور الآن أمام طرف يماطل ويراوغ أكثر مما يقوم بدوره على أرض الواقع، وأن المرحلة الحالية تحتاج إلى العمل وليس المراوغة، مستنكرًا ما وصفة بتجاهل القوى السياسية ومقترحاتها.

وشدد "سامى" على أن القوى السياسية مشاركة فى المخاطرة مع الرئيس السيسى فى ثورة يونيو وقال: "لو لم ينجح السيسى كان سيجرى التنكيل بنا كما كان سيجرى به ولابد أن لا يتم التعامل مع القوى السياسية والأحزاب بهذا التجاهل".



موضوعات متعلقة..


- لجنة تعديل قوانين الانتخابات: مقترح الجمع بين نظامين للقوائم "غير دستورى"

- لجنة تعديل قوانين الانتخابات تجتمع لمناقشة نتائج الحوار المجتمعى.. عضو اللجنة: "قلت للأحزاب متتخنقوش واشتغلوا زى حزب النور"..وعلاء عبد المنعم: لن تتم الاستجابة لمطالب القوى السياسية..والأحزاب لن تقاطع










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة