الفيدرالية الروسية تهدد بفرض حظر على "تويتر"

الأربعاء، 01 أبريل 2015 09:55 م
الفيدرالية الروسية تهدد بفرض حظر على "تويتر" موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت المؤسسة الفيدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك شبكات التواصل الاجتماعى العاملة فى روسيا بحجب الصفحات والمدونات والدعاية التى تحتوى على مضمون إرهابى أو متطرف.

وذكرت قناة "روسيا اليوم " الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن المؤسسة الفيدرالية الروسية أرسلت تحذيرا بهذا الشأن إلى مكاتب شبكات التواصل كلها المعتمدة فى روسيا.

وردت كل الشبكات، ما عدا شبكة "تويتر"، خطيا على هذا التحذير، وقالت إنها قد اتخذت الإجراءات اللازمة التى تستجيب للمطالب الواردة من المؤسسة الروسية.

وأعلنت المؤسسة أنها لم تتلق حتى الآن أى رد خطى رسمى من شبكة التواصل "تويتر"، مشيرة إلى أن تلك الشبكة الغربية خرقت أكثر من مرة شروط العمل فى روسيا.

وفى هذا السياق، هددت المؤسسة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك فى روسيا بفرض حظر على نشاط شبكة "تويتر" فى جميع أراضى الاتحاد الروسى.

أما "تويتر" فأعلنت من جانبها أنها لا ترفض التعاون مع السلطات الروسية. إلا أنها تعتبر أن غالبية المطالب والشروط الواردة من المؤسسة الفدرالية والخاصة بحجب المدونات المتطرفة "تتعارض مع حرية الرأي".

وقالت صحيفة "سوتشى أكسبريس" الروسية أن المؤسسة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك من المتوقع أن تتخذ قريبا إجراءات بحق "تويتر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة