بالصور.. مدير مباحث التموين يقود حملة على المستودعات لضبط مافيا البوتاجاز.. تحرير 25 قضية بمنشأه ناصر والزاوية الحمراء و6 أكتوبر .. اللواء مدحت عبد الله: تحويل المتلاعبين للكسب غير المشروع

الأحد، 08 مارس 2015 06:23 ص
بالصور.. مدير مباحث التموين يقود حملة على المستودعات لضبط مافيا البوتاجاز.. تحرير  25 قضية بمنشأه  ناصر والزاوية الحمراء و6 أكتوبر ..  اللواء مدحت عبد الله: تحويل المتلاعبين للكسب غير المشروع المواطنون يقفون طوابير أمام المستودحات للحصول على الاسطوانات
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد اللواء مدحت عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية حملة على المستودعات ومنافذ التوزيع بمناطق 6 أكتوبر والزاوية الحمراء ومنشأة ناصر ومصر القديمة والظاهر، للتأكد من توافر اسطوانات البوتاجاز وبيعها للمواطنين بالسعر الرسمى، ولمنع تلاعب البعض فى كميات البوتاجاز المطروحة فى الأسواق.

وتم تحرير 25 قضية ضد أصحاب المستودعات ومنافذ التوزيع المخالفة ومصادرة 815 أسطوانة، قبل تهريبها إلى السوق السوداء.

تحويل المتلاعبين فى البوتاجاز إلى الكسب غير المشروع



وقال اللواء مدحت عبد الله، فى تصريحات لـ"اليوم السابع، "إنه يتم تكثيف الرقابة على المستودعات ومنافذ توزيع البوتاجاز، إضافة إلى تحويل القضايا الخاصة بتهريب المواد البترولية والسلع التموينية المدعمة إلى وحدة غسيل الأموال بالإدارة، وستحولها بدورها إلى الكسب غير المشروع، لتحميل المهربين فارق الأسعار، كما سيتم تحويلها إلى مباحث التهرب الضريبى، لتحميل مهربى الوقود الضريبة.

	اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين يقود حملة على المستودعات- 2015-02 - اليوم السابع

اللواء مدحت عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث التموين يقود حملة على المستودعات



وأوضح مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، أنه تم وضع خطة للتأكد من توافر السِلَع، ومنع أى شخص يتلاعب فى المنتجات واسطوانات البوتاجاز مع اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه المخالفين، لافتا إلى أن ضباط الإدارة وفروعها فى مختلف المحافظات يقومون بمتابعة الأسواق من خلال الحملات التفتيشية باستمرار، حيث سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أى شخص يحاول التلاعب فى الأموال المخصصة للدعم، إضافة إلى أنه يتم حاليا تشكيل مجموعات عمل لمتابعة الأسواق، والتأكد من جودة المنتجات، وكذلك تأمين نقل الاسطوانات إلى المستودعات ومنافذ التوزيع.

	لجنه  مباحث التموين أمام أحد المستودعات  - 2015-02 - اليوم السابع

لجنه مباحث التموين أمام أحد المستودعات



وأشار "اللواء مدحت عبد الله"، إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة البترول بشأن الدفع بكميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز من خلال الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات التسويق لمواجهة أى نقص فى الكميات.

توزيع البوتاجاز على المواطنين بالكيلو جرام



يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه جارى التنسيق حاليا مع وزارة البترول، لبحث كيفية بدء توزيع أسطوانات الغاز بالبطاقات الذكية المخصصة لصرف الخبز كتجربة أولى فى بعض المحافظات، ثم تعميمها فيما بعد فى مختلف المناطق، إضافة إلى معرفة معدل استهلاك كل مواطن من البوتاجاز بالكيلو جرام لحساب متوسط احتياجات المواطن من البوتاجاز شهريا، وبعدها يتم معرفة إجمالى ما يستهلكه سنويا على أن تحصل الأسرة على البوتاجاز، وفقا للعدد أفرادها، وبالكمية المحددة لكل فرد داخل الأسرة، وذلك من خلال حصولهم على الأسطوانات بالكروت الذكية، وبالأوزان المقررة لأفراد الأسرة.

توفير ماكينات صرف البوتاجاز بالمستودعات



	المواطنون يقفون طوابير أمام المستودحات للحصول على الاسطوانات - 2015-02 - اليوم السابع

المواطنون يقفون طوابير أمام المستودحات للحصول على الاسطوانات



وأضاف المهندس محمود عبد العزيز أنه سيتم إمداد المستودعات ومنافذ التوزيع بالماكينات الذكية، لتمكن حصول المواطنين على البوتاجاز من خلال البطاقات، إضافة إلى أنه سيتم توفير ماكينات صرف البوتاجاز فى سيارات شباب الخريجين المخصصة لتوزيع الأسطوانات، وكذلك فى المستودعات ومنافذ التوزيع، على أن يحصل المواطن على الأسطوانة بالبطاقة الذكية، بمجرد تطبيق منظومة توزيع البوتاجاز بالبطاقات الذكية.

مدير الإدارة العامة لمباحث التموين مع ضباط الإدارة للتفتيش على المستودعات- 2015-02 - اليوم السابع

مدير الإدارة العامة لمباحث التموين مع ضباط الإدارة للتفتيش على المستودعات



جانب من الحملة على المستودعات- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من الحملة على المستودعات



ضباط مباحث التموين خلال تفتيشهم على منافذ التوزيع  - 2015-02 - اليوم السابع

ضباط مباحث التموين خلال تفتيشهم على منافذ التوزيع




موضوعات متعلقة



ضبط مديرى مستودعين بوتاجاز بالمنوفية لبيعهما 1412 أسطوانة بالسوق السوداء

معارك واشتباكات بالأيدى أمام المستودعات والمنافذ للحصول على البوتاجاز.. سعر الأسطوانة يقفز إلى 85 جنيهًا بالسوق السوداء.. والحكومة تدرس توزيعه على المواطنين بالبطاقات وبالكيلو جرام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة