معارض سورى: مصر تلعب دورا مهما لحل مشكلات المنطقة

السبت، 07 مارس 2015 02:45 م
معارض سورى: مصر تلعب دورا مهما لحل مشكلات المنطقة سامح شكرى وزير الخارجية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد فايز سارة الكاتب السورى عضو الائتلاف الوطنى السورى المعارض أن مصر تلعب دورا مهما فى التوصل إلى حلول للقضايا الإقليمية بما فى ذلك الأزمة السورية التى تهم ليس فقط المنطقة، بل العالم أجمع، نظرا لما يترتب عليها من تداعيات تتعلق بالهجرة والإرهاب واللاجئين، واستمرار لهذا العنف والتطرف الذى يجسده النظام وإرهاب داعش.

وشدد ساره - فى تصريحات صحفية على هامش لقاء وفد المعارضة السورية مع وزير الخارجية سامح شكرى اليوم السبت - على ضرورة وجود مرجعية لفكرة الحلول السياسية التى هى على الأقل المرجعية الدولية "بيان جنيف" الذى تم التوصل له فى يونيو ٢٠١٢ وما سبق ولحقه من بيانات ذات الصلة وخاصة فيما يتعلق بتأسيس هيئة حكم انتقالى مخولة بإرساء ديمقراطية حقيقة فى سوريا".

وأعرب عضو الائتلاف الوطنى السورى المعارض عن اعتقاده بأن الموضوعات التى تشغل الشعب السورى تشغل أيضا الآخرين.. موضحا أن وزير الخارجية سامح شكرى الذى يمثل دولة لها أهميتها بالنسبة لسوريا والمنطقة بأكملها، وبالتالى تم النقاش معه حول كافة التحركات والتطورات المتعلقة بالأزمة السورية والجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسى.

وحول جهود المبعوث الأممى دى ميتسورا لتجميد القتال فى حى صلاح الدين فى حلب، قال ساره إنه شخصيا كما الكثيرين من أطراف المعارضة السورية لا يرى أن ما اقترحه دى ميتسورا لتجميد القتال فى حى صلاح الدين فى حلب كنموذج تجريبى لتكثيف إيصال المعونة واستعادة الخدمات خلال فترة التجميد به بناء عملى يمكن أن يترتب عليه نتائج لأن النظام لو كان على استعداد للدخول فى مبادرات سياسية "كنا لن نصل إلى هذه المرحلة" بعد أربع سنوات من الحرب الظالمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة