موقع روسى: الإمارات تُبدى اهتماما بشراء مطارا فضائيا روسيا

الثلاثاء، 24 مارس 2015 01:51 م
موقع روسى: الإمارات تُبدى اهتماما بشراء مطارا فضائيا روسيا صورة أرشيفية
موسكو أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر الموقع الالكترونى الروسى " لينتا . رو " اليوم الثلاثاء ، نقلا عن مصدر بقطاع صناعة الصواريخ الفضائية الروسية ، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أبدت إهتماماً بشراء مطار "مورسكوى ستارت"، وهو منصة بحرية ، الفضائى العائم الروسى.

ونقل الموقع المذكور عن هذا المصدر قوله " إن تلك المنصة البحرية العائمة كانت تطلق منها فى السابق صواريخ "زينيت" الأوكرانية".

ومن جانبها ، ذكرت قناة " روسيا اليوم " أن الجانب الروسى قد عقد بضعة لقاءات مع الجانب الإماراتى بهذا الشأن ، مشيرة إلى أن وتيرة هذه اللقاءات انخفضت فى الآونة الأخيرة.

ويعزو الخبراء الروسى انخفاض اهتمام الإمارات بالمشروع إلى انهيار أسعار النفط العالمية. وفى حال اقتناء المنصة الفضائية البحرية الروسية ستكون الإمارات قد حصلت على التكنولوجيات الحديثة والخبراء والبنية التحتية الجاهزة.

وتمتلك شركة " إينيرجيا أوفرسيس ليميتد " بصفتها فرعا لشركة "إينيرجيا" الروسية الحكومية للصواريخ الفضائية 95% من أسهم شركة المنصة العائمة هذه .

يشار إلى أنه كان من المفترض إطلاق الأجهزة الفضائية التجارية إلى المدار من تلك المنصة العائمة بواسطة صواروخ "زينيت 3 أس أل" اوكرانية الصنع. غير أن تصنيع هذه الصاروخ فى أوكرانيا توقف لأسباب سياسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة