قاضى قضاة فلسطين: اقتحام ليبرمان للحرم الإبراهيمى مثير للكراهية والعداوة

الأحد، 15 مارس 2015 08:39 م
قاضى قضاة فلسطين: اقتحام ليبرمان للحرم الإبراهيمى مثير للكراهية والعداوة محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمود الهباش، قاضى قضاة فلسطين، مستشار الرئيس أبو مازن للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية، إن اقتحام وزير الخارجية الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان، للحرم الإبراهيمى الشريف فى مدينة الخليل، لعب بالنار ويثير المزيد من العداوة والكراهية والتوتر.

وأكد الهباش فى بيان صحفى، اليوم الأحد، أن اقتحام الحرم الإبراهيمى من قبل ليبرمان ومن قبله نفتالى بينيت يكشف الوجه الحقيقى لإسرائيل القائم على عدم تقبل الآخر والسير باتجاه وضع اليد ومحو الطابع العربى والإسلامى عن مدينة الخليل، وإقحام الفلسطينيين ومقدساتهم فى لعبة الانتخابات الإسرائيلية.

واعتبر أن هذا الاقتحام يكشف أطماع ونوايا الاحتلال الإسرائيلى من خلال الاستيلاء الكامل على الحرم الإبراهيمى خطوة خطوة بعد أن استولت على غالبيته، والتحكم به خاصة أيام الأعياد اليهودية، وهذا يتناقض مع الاتفاقيات والقوانين الدولية التى ضمنت حماية حرية العبادة تحت الاحتلال.

وحذر الهباش من أن استمرار هذه الاقتحامات من قبل الساسة والقيادات الإسرائيلية، يمهد الطريق لتنفيذها مجددا داخل المسجد الأقصى من أجل تقسيمه زمانيا ومكانيا على غرار ما يحصل فى الحرم الإبراهيمى فى الخليل.

ودعا كل المؤسسات والجهات الدولية للجم دولة الاحتلال، ووضع حد لهذه الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية، ومنع تدهور الأوضاع نحو منزلق خطير لا يمكن السيطرة عليه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة