أبو مرزوق : عزام الأحمد طلب لقائى فى القاهرة لبحث مستقبل المصالحة

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:27 م
أبو مرزوق : عزام الأحمد طلب لقائى فى القاهرة لبحث مستقبل المصالحة عضو المكتب السياسى لحماس موسى أبو مرزوق
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عضو المكتب السياسى لحركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق انه تلقى اتصالا هاتفيا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية بحركة فتح ، ومسؤول ملف المصالحة بالحركة طلب خلاله لقاءه بالقاهرة لبحث مستقبل المصالحة الفلسطينية.

وقال أبو مرزوق ـ الذى يقيم فى القاهرة حاليا فى تصريح نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) مساء اليوم ـ انه تلقى اتصالا هاتفيا من عزام الأحمد معلقا على لقاءات جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية مع الفصائل الفلسطينية فى غزة، وشارحا بعض القضايا المتعلقة بالوفد المزمع ذهابه إلى غزة ، ومبينا رغبته بالقدوم إلى القاهرة للتباحث حول مستقبل المصالحة.

وأضاف" أعلم أن هناك شعورا عاما فى فلسطين عموما وفى غزة خصوصا مملوء باليأس من هذه اللقاءات حيث لا يرى فريق من الناس أى فائدة فيها ، وفريق آخر يرى أنها اشغالا للساحة الوطنية وطريقة للضغط على اطراف خارجية ، إذ ليس هناك نوايا حقيقية فى المصالحة ، أو حتى بالمساهمة فى حل مشاكل غزة العديدة ، وأن فتح الملفات يكون موسميا فقط عند انسداد الأفق لديهم".

واستدرك أبو مرزوق قائلا " إننا فى قيادة الحركة وسدا لكل الذرائع ، ومنطلقين من مصلحة وطنية مطلقة لشعبنا الفلسطينى ، وقناعة منا بأنه لا طريق إلا طريق المصالحة والوحدة الفلسطينية ، فإنه لا اعتذار عن هذه اللقاءات مهما كانت التفسيرات ، وبالتالى نحن رحبنا بلقاءات غزة كما نرحب بلقاءات القاهرة، مع الإصرار على إختراق حقيقى ونتائج على الأرض فى كل الملفات بعيدا عن أى محاصصة أو ثنائية وبمشاركة من كل الفصائل الفلسطينية".

وكان شحادة قد أشار فى تصريحات صحفية اليوم الى وجود ترتيبات لعقد لقاء بين عزام الأحمد وموسى أبو مرزوق فى العاصمة المصرية القاهرة خلال أيام لبحث تفعيل تنفيذ اتفاق المصالحة وزيارة وفد منظمة التحرير الى قطاع غزة.

وجاءت تصريحات شحادة عقب الاجتماع الذى عقده الأمناء العامون بفصائل منظمة التحرير أمس برام الله للاستماع لنتائج الاتصالات التى تمت بين مختلف القوى والفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا حماس والجهاد الاسلامى من أجل تهيئة الأجواء لتوجه وفد المنظمة الى غزة ، لعقد اجتماع مع حماس بهدف تذليل العقبات التى جمدت جهود استكمال تنفيذ اتفاق المصالحة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة