"التوقف عن الغضب وتربية الأبناء".. ورشة تدريبية لتربية أفضل

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:02 م
"التوقف عن الغضب وتربية الأبناء".. ورشة تدريبية لتربية أفضل صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفشل أحيانًا فى التعامل مع أطفالنا، وكثيرًا ما نعنفهم ونتسبب فى إزعاجهم وهو ما يترك أثرًا نفسيًا عليهم لا نعرف قيمته فى الوقت الحالى، ولكن يكون له تأثير سيئ عليهم فى المستقبل، وهو مضمون الورشة التى تقدمها خبيرة التنمية الأسرية غادة على بعنوان "التوقف عن الغضب وتربية الأبناء" بمنطقة التجمع الخامس.

غادة على خبيرة أسرية توضح لـ"اليوم السابع" هدفها من هذه الندوة فتقول: "كثيرًا ما نسأل: لم طفلى غاضب؟ وما هو سبب غضبى المفرط مع طفلى فى حين إنى أحبه كثيرًا؟، هل هذا يؤذى طفلى؟ هل هذا يؤثر فى مرحلة نموه؟ كيف يمكن أن أتحكم فى غضبى مع طفلى؟ كيف يمكن أن أعبر عن غضبى دون أن أؤثر نفسيًا وسلوكيًا وتربويًا عليه وعلى مراحل نموه المختلفة؟

وتضيف: "تشمل الورشة تدريبًا عمليًا وشرحًا للمحاور التالية من بينها "عادة الغضب، سلسلة الغضب، وضع قواعد وفرضها، التدريب على إرساء القواعد وكيفية تنفيذها، واستعمال الطرق غير التقليدية فى السيطرة على الأطفال، وكذلك ما تأثير الخوف عليهم، وكيف نتعامل مع الأطفال فى مواقف صعبة مثل الكذب أو الأفعال الشيطانية وغيرها من الأمور الأخرى، كل من يرغب الاشتراك فى هذه الدورة عليه التواصل معى عبر الصفحة الخاصة لى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".


موضوعات متعلقة ..


جوجل تتحد مع " Launchpad" لتقديم تطبيقات مجانية للأطفال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة