الأردن: "الكساسبة"مات وهو شامخ كالجبل.. وكل أردنى سيداهس "داعش" قريبا

الخميس، 05 فبراير 2015 12:29 ص
الأردن: "الكساسبة"مات وهو شامخ كالجبل.. وكل أردنى سيداهس "داعش" قريبا ناصر جودة وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى
عمان أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة ، على أن الأردن أثبت بكل مكوناته ومقوماته وبأبنائه وبناته بأنه عصى على كل من كان يريد أن يضعفه أو يحاول اختراقه .. قائلا "إن المجرمين القتلة الوحوش الذين أقدموا على إعدام الطيار الأردنى الشهيد معاذ الكساسبة حاولوا أن يحققوا هدفا وهو أن يهتز الأردن إلا أنهم فشلوا فى ذلك" .

وأضاف جودة – فى مقابلة مع التلفزيون الأردنى، مساء أمس الأربعاء –"صحيح أن مشاعر الناس فى المملكة اهتزت ، إلا أن الأردن لم ولن يهتز تجاه أية صعوبات أو تحديات"، منوها فى الوقت ذاته بأن الشهيد الكساسبة الذى يعد نسرا من نسور سلاح الجو الملكى الأردنى قضى وهو شامخ كالجبل كشموخ الأردن والأردنيين والهاشميين .

وحول تصريحات والد الشهيد الكساسبة .. قال جودة "إننا عندما وصلنا إلى الأردن وسمعنا كلامه وجدناه كلاما طيبا ومؤثرا ، فهو رغم كونه أبا إلا أنه تحدث كأردنى وكوطنى وكمنتمى وكشخص يريد أن يوحد الأسرة الأردنية التى يرأسها ويقودها الملك عبدالله الثاني".

وأضاف "إن هذه المحنة التى ألمت بنا جميعا زادتنا عزما وقوة وإرادة وكانت هناك رسائل مؤزارة ودعم وأخوة وصداقة من كافة أنحاء العالم" ، مؤكدا على أن الأردن محترم من قبل دول كل العالم بفضل القيادة الهاشمية ومكانة الملك عبدالله الثانى ليس فى المنطقة فحسب ولكن فى العالم أجمع ولا يوجد للأردن مشكلة مع أية دولة فهو يعبر عن موقفه بكل وضوح وصراحة وبكل حزم عندما يتطلب الأمر ذلك .

وحول كيفية تلقى العاهل الأردنى لنبأ استشهاد الكساسبة خلال زيارته للولايات المتحدة .. قال جودة "عندما وصلنا هذا النبأ المروع ، تجلت فى شخص الملك هدوء القائد وروية الحكيم وحكمة الأب ، فهو كإنسان وإنسانيته معروفة للجميع تأثر ولكن فى نفس الوقت هو أب لأسرة وملك للأردن وقائد للمسيرة يمدنا بالعزم والمعنوية علاوة على أنه كان يتابع هذه القضية على مدار الساعة" .

وأضاف "لقد انهالت الاتصالات من كل قادة العالم على الملك عبد الله الثانى خلال زيارته لواشنطن ، كما تلقيت بصفتى وزيرا للخارجية عشرات الاتصالات من وزراء الخارجية فى الدول العربية والإسلامية والأجنبية عبروا خلالها عن صدمتهم لهذا العمل الوحشى ، حيث أكدوا على مكانة الأردن واحترامهم الكبير وتقديرهم للقوات المسلحة خاصة صقور ونسور سلاح الجو الملكي".

وتابع "أصبح واضحا الآن لكل من كان يشكك سواء كان خارج الأردن أو فئة قليلة داخله بأن هذه هى حربنا ونحن مستمرون فيها .. كما أن عزمنا وتصميمنا لا يلين .. فهؤلاء المجرمون يستهدفون الأردن منذ سنوات وليس من أيام أو أشهر .. ومن كان لم يعرف العدو أصبح يعرفه .. ومن كان يشك فى يوم ما بأن هذا التنظيم إرهابى قاتل يتعامل بوحشية .. أصبح واضحا وجليا للجميع..ومن كان يشك بعزم الأردنيين وتصميمهم فإن الجواب سيأتى " ، قائلا "كل أردنى سيكون داهسا على داعش قريبا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة