تنظيم حرق الأتوبيسات فى القليوبية..إشعال النيران بـ12 أتوبيسا فى أقل من أسبوعين داخل جراجات ببنها وشبين القناطر.. الأهالى: ضعف الحراسة يزيد من العمليات الإرهابية.. ومدير الأمن: نواجه المخربين بكل حزم

الأربعاء، 18 فبراير 2015 06:17 ص
تنظيم حرق الأتوبيسات فى القليوبية..إشعال النيران بـ12 أتوبيسا فى أقل من أسبوعين داخل جراجات ببنها وشبين القناطر.. الأهالى: ضعف الحراسة يزيد من العمليات الإرهابية.. ومدير الأمن: نواجه المخربين بكل حزم حريق اتوبيسات شبين القناطر
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الجماعات الإرهابية أعمالها الإجرامية فى محافظة القليوبية، بحرق أتوبيسات تابعة للدولة أثناء توقفها داخل الجراحات الخاصة، حيث أشعل مجهولون النيران فى جراج خاص بمدينة شبين القناطر، مما أدى إلى احتراق أتوبيسين تابعين لوزارة الإنتاج الحربى، وآخر لوزارة البترول، وتمت السيطرة على الحريق وتوالى إدارة البحث الجنائى الجهود للتحرى عن الواقعة والقبض على المتهمين.

كان اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارا بالواقعة من العميد سامى غنيم، رئيس المباحث الجنائية.

وتبين إلقاء عناصر مجهولة مواد حارقة، وزجاجات مولوتوف على أحد الجراجات الخاصة بشبين القناطر، ما أسفر عن احتراق 3 أتوبيسات تابعة للإنتاج الحربى، كما أتت على آخر يتبع وزارة البترول، وجار تكثيف الجهود للتحرى عن الواقعة.

وأمرت النيابة بسؤال خفير الجراج وانتداب المعمل الجنائى لمعرفة سبب الحريق، وتبين قيام عناصر مجهولة بإلقاء مواد حارقة وزجاجات مولوتوف على أحد الجراجات الخاصة بمنية شبين القناطر.


من جانبه أكد اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية: "أن الأعمال الإرهابية والإجرامية لن ترهبنا وسنعمل طوال 24 ساعة مهما كلفنا ذلك من تضحيات"، مشيرًا إلى أن هؤلاء لا يفقهون سوى لغة الدمار والخراب، ونحن لا نفقه سوى لغة الأمن والأمان وسنواجه بكل حزم وحسم هؤلاء المخربين.

ودعا مدير الأمن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، كل منظمات المجتمع المدنى إلى التكاتف، لمواجهة هذا التنظيم الإرهابى، الذى يعثو فى الأرض فسادا وخرابا بإلقاء قنبلة أو حرق أتوبيسات أو منشآت، لإثارة الذعر فى الشارع فى محاولة يائسة لإفشال الدولة.

وقال عدد من الأهالى، إن هذه الأتوبيسات لا تخضع لتأمين كافٍ، حيث تكتفى المسئولين بتعيين اثنين من الخفراء بتسليح منخفض جدا لتأمين هذه الأتوبيسات التى تقدر بالملايين.

ويقول الدكتور محمود عبد الرحمن، أستاذ جامعى، إن القليوبية كانت وقت الثورة، وبعدها من المحافظات الهادئة لكنها الآن دخلت منطقة الخطر باشتعال الحرائق، مؤكدًا أن الهدف من وراء هذه الحرائق هو إسقاط البلد، مطالبا الأجهزة الأمنية بتكثيف جهودها لضبط الجناة الإرهابيين.

فيما أوضح عبد العزيز جمال محمود، موظف، أن هذه الحرائق وراؤها انفلات أمنى ولابد من الضرب بيد من حديد على من يرتكب هذه الجرائم، لافتا إلى أن 8 أتوبيسات تابعين للمحافظة تعرضت للحرق وخسرت المحافظة ما لا يقل عن 6 ملايين جنيه، جراء هذه الحرائق كما شهدت حرق 4 أتوبيسات أخرى بجراج فى شبين القناطر، مطالبا الأهالى بالتعاون مع الأمن للوقوف ضد هؤلاء الإرهابين وسرعة القبض عليهم.

يذكر أنه قبل أسبوعين أشعل مجهولون النيران فى جراج أتوبيسات بكفر الجزار تابع لمحافظة القليوبية، مما أدى لاحتراق 8 أتوبيسات مرفق نقل داخلى تابعين للمحافظة من أصل ٤٢ أتوبيس تقدر أسعارهم بـ٥٠ مليون جنيه كانوا داخل الجراج.

وتبين أن مجهولين أشعلوا النيران فى الجراج، أثناء نوم الخفيرين، وقبل قدوم السائقين لاستلام الأتوبيسات للعمل، وتمكنت القوات من إنقاذ باقى الأتوبيسات وقدرت الخسائر بنحو 6 ملايين جنيه.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري

الله يحرق الاخوان انصارهم الخونة الارهابيين

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامة

منهم لله الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

الاعدام يا حكومة الاخوان انصارهم الارهابيين القتلة

عدد الردود 0

بواسطة:

said

نداء عاجل :: من مواطن مصري :: على المواطنون المصريون يتكاتفون مع بعضهم البعض

عدد الردود 0

بواسطة:

said

التكاتف من أجل مصر يا شباب :: لازم نتعاون مع الأمن لكي نمسك بالمجرمين قبل إحراق مقدراتنا ..

عدد الردود 0

بواسطة:

said

مش باكلام :: ياجماعة بالفعل والتنفيذ مننا احنا :: يجب أن نتعاون بعضنا مع البعض ::

عدد الردود 0

بواسطة:

said

التعاون يا أهل مصر :: التعاون بإمساك المجرمين :: التعاون بإمساك المجرمين ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة