مستوطنون يقتحمون قبر النبى "يوسف" شرق نابلس

الثلاثاء، 17 فبراير 2015 12:05 م
مستوطنون يقتحمون قبر النبى "يوسف" شرق نابلس اقتحام قبر النبى يوسف ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتحم عشرات المستوطنين اليهود صباح اليوم الثلاثاء، قبر النبى "يوسف" شرقى مدينة نابلس، وسط حراسة دوريات الاحتلال.

ونقلت ما يقارب من سبعة حافلات المستوطنين اليهود إلى منطقة قبر يوسف وسط حراسة أمنية مشددة، وأدى المستوطنون طقوس دينية فى المنطقة، وهو ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الجانبين.
وفى القدس، قام مستوطنون اليوم بهدم قرية "بوابة القدس" المقامة فى بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، للمرة الثامنة على التوالى.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية فى أبو ديس هانى حلبية، فى تصريح له اليوم، إن المستوطنين شرعوا بهدم القرية المشيدة من الطوب والأخشاب، بحماية قوات معززة من حرس الحدود والقوات الخاصة الإسرائيلية، معلنين المنطقة عسكرية مغلقة.

وأشار حلبية إلى أن هذه المرة الثامنة التى يهدم فيها الاحتلال القرية، التى شيدت من قبل مواطنين والمقاومة الشعبية، لرفض مخطط توطين البدو ضمن تجمعات فى أبو ديس وأريحا، ومخطط ####'E1' #### الاستيطانى الذى يربط المستوطنات ببعضها البعض، ويفتت أراضى الدولة الفلسطينية المستقبلية.

يذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت يوم أمس فى القرية، عقب اقتحام قوات الاحتلال لها، وقمع فعالية تضامنية كانت متواجدة فى المكان، حيث أصيب خلالها العشرات من المواطنين والمسئولين والمتضامنين الأجانب بالاختناق، فضلاً عن إصابة عدد منهم بالرصاص المعدنى المغلف بالمطاط، واعتقال عدد من المواطنين والمتضامنين، ولا يزال أربعة منهم قيد الاعتقال.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة