الارتباك سيد الموقف بالتحالفات الانتخابية.. "الجبهة المصرية" تعقد اجتماعاً طارئًا بعد انسحاب قياداتها.. ومشاورات "المؤتمر" و"الوفد المصرى" تتعثر بسبب قائمة "فى حب مصر"

الأحد، 15 فبراير 2015 02:33 ص
الارتباك سيد الموقف بالتحالفات الانتخابية.. "الجبهة المصرية" تعقد اجتماعاً طارئًا بعد انسحاب قياداتها.. ومشاورات "المؤتمر" و"الوفد المصرى" تتعثر بسبب قائمة "فى حب مصر" ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد ائتلاف الجبهة المصرية، اجتماعاً طارئاً أمس بعد انسحاب ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية ونبيل دعبس، رئيس حزب مصر الحديثة، والدكتورة ألفت كامل زوجته من قائمة الجبهة المصرية.

وكشف ياسر قورة عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، مقرر ائتلاف الجبهة المصرية، أن انسحابه من قائمة الجبهة، بسبب ارتباك المشهد الانتخابى برمته، مشيراً إلى أن المشاركة سيكون لها تأثير سلبى بالنسبة له.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أن هناك تطورات على المستوى االسياسى جعلت الوضع الانتخابى غير مريح، مشيراً إلى أنه قرر عدم خوض الانتخابات البرلمانية سواء على المقعد الفردى أو من خلال قائمة.

وعقب الاجتماع أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل وعضو ائتلاف الجبهة المصرية، أن اجتماع أمس انتهى من إعداد القوائم الأربعة الخاصة بالجبهة المصرية، مشيراً إلى أنه من المقرر تقديمها إلى اللجنة العليا الاثنين المقبل.

وأوضح الشهابى لـ"اليوم السابع"، أن الجبهة لن تعلن أسماء مرشحين القوائم، مشيراً إلى أن قائمة فى حب مصر تخطف مرشحين الجبهة المصرية، على حد تعبيره.

وعلى جانب آخر قال محمد موسى أمين الإعلام والمتحدث الإعلامى لحزب المؤتمر، إن الحزب قرر عقب اجتماع اليوم الدفع بـ120 : 150 مرشحا على المقاعد الفردية، مشيراً إلى أنهم لم يحسموا موقفهم تجاه القوائم حتى هذه اللحظة.

وأوضح موسى لـ"اليوم السابع"، أن مرشحين الفردى سيخوضون الانتخابات فى مختلف المحافظات، مشيراً إلى أن تحالف الوفد والمؤتمر مازال قائماً.

وكانت مصادر قد كشفت أن ائتلاف الجبهة المصرية، عقد اجتماعًا مغلقًا مع حزب المؤتمر بمقر حزب الأخير، وتم التشاور حول المشهد السياسى الحالى فى مقدمته ملف الانتخابات البرلمانية.

وأوضحت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع حضره كل من الكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث باسم الجبهة المصرية، وعدد من قيادات الجبهة، بمشاركة الربان عمر صميدة رئيس حزب المؤتمر، وأمين راضى أمين أحزب المؤتمر.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاورات حزب المؤتمر مع تحالف الوفد المصرى تشهد تعثرا بعدما أعلن الأول عدم مشاركته فى التحالف حال تنسيقه مع قائمة "فى حب مصر".


موضوعات متعلقة


مقرر "الجبهة المصرية" ياسر قورة ينسحب من القائمة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة