أحمد كريمة يكشف: انتخاب السلفيين معناه دخول "داعش" البرلمان.. ويؤكد: بركة سيدنا الحسين ألهمت السيسى فى بيان 3 يوليو.. ومن يقول "يسقط حكم العسكر" يكذب ويعاند الرسول

الأحد، 15 فبراير 2015 02:04 ص
أحمد كريمة يكشف: انتخاب السلفيين معناه دخول "داعش" البرلمان.. ويؤكد: بركة سيدنا الحسين ألهمت السيسى فى بيان 3 يوليو.. ومن يقول "يسقط حكم العسكر" يكذب ويعاند الرسول الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، من يقوم على ترديد عبارة يسقط حكم العسكر بتكذيب "الرسول"- صلى الله عليه وسلم- قائلا: "أريد أن أصحح المفهوم الخاص بالعبارة السيئة المسيئة، والتى يقولها المجرمون يسقط حكم العسكر"، مؤكدا أن من يقول يسقط حكم العسكر يكذب الرسول ويعانده.

وعلى جانب آخر، كشف "كريمة" فى حواره ببرنامج "على مسئوليتى" مع أحمد موسى، المذاع على صدى البلد، أمس السبت، عن أن مصر لا يوجد بها مجمع فقهى فى الوقت الذى يوجد فيه فى السعودية والأردن مجامع فقهية، مشيرا إلى أن تجديد الخطاب الدينى لابد أن يكون بيد الفقهاء.

وطالب استاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، بضرورة تخصيص مجمع فقهى متخصص، وتشكيل فريق لتولى هذا الأمر، واصفاً ما يحدث من خطابات وقوافل دعوية بالحرث فى البحر.

وأكد الدكتور أحمد كريمة، استاذ الشريعة الاسلامية فى جامعة الأزهر، أنه فى حالة انتخاب التيارات السلفية سيكون معنى ذلك دخول "داعش" مجلس النواب، قائلا: "السلفية تنفق رشاوى أكثر من الإخوان، وهناك محافظات اتقفلت على السلفية".

وكشف استاذ الشريعة الاسلامية، عن قيام التيارات السلفية بتقديم خدمات وبناء بيوت فى محافظات الصعيد على قدم وساق، متابعاً "كنت فى ندوة مع المجلس القومى للمرأة لتوعية الناس بالانتخابات، وربنا يعوض فى مطروح مقفولة سلفى".

وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد كريمة، أن هناك جمعية شهيرة فى الكويت تدعم علناً التيار السلفى، وقامت بعمل ذراع مالى فى منطقة زيزينيا بالإسكندرية باعتراف مجلة الفرقان لسان حال جميعة التراث الإسلامى بالكويت، مؤكدا أن هناك مليارات الآن بيد السلفيين فى الإسكندرية.

كما أشار الدكتور أحمد كريمة، إلى أن الشريعة تمنع قطع الطرق ومنع المارة من المرور وإرهاب الناس، وهناك قنوات شرعية تنظمها القوانين والأعراف لإبداء الرأى، قائلا "لا ضرر ولا ضرار، ومن يقصف السيارات بالأحجار ويقوم على اتلاف الممتلكات والاعتداء على الأموال والأعراض يرتكب جرائم، ومن يموت عليها هنا ليس شهيدا".

واعتبر أن ثورة 25 يناير ليست ثورة، وانما هى انتفاضة أو أحداث، وأن الثورة الحقيقية هى من وقعت فى 30 يونيو، موضحا أن الثورة لها اصطلاح تقوم على برنامج وأن يكون لها قائد وهو الأمر الذى توفر فى ثورة 30 يونيو.

وتابع "كريمة"، "الثورة الحقيقة هى التى ساندها أهل الحل والعقد، والرئيس السيسى ببركة سيدنا الحسين والجامع الأزهر وبركة جلوسه مع علماء الأزهر، هذا الرجل ألهمه الله أمرا متفردا فى التاريخ، حينما جاء يعلن الإعلان الدستورى يوم 3 يوليو جاء معه كما جاء فى الفقه والكتب الشرعية أهل الحل والعقد الذين هم يسمون برؤساء الناس".

واستطرد، "جاب المؤسسة الإسلامية بالأزهر الشريف، وأتى بالكنيسة الأرثوذكسية عن الأقباط، وجاء بالجهة القضائية، وبالقوى المدنية السياسية، فرؤساء مؤسسات الدولة مثلوا وبناء عليه أعطى قرارا استند إلى أمرين ونوصفها فى الفقه أنه كان القرار صائب من الناحية الفقيه 100%، لأنه استند إلى الكثرة الكاثرة من الشعب المصرى"، مؤكدا أن قراره يتوافق مع الشريعة فى مبادئها ومضمونها مقاصدها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الزهايمر

ادعولو ربنا يشفية

عدد الردود 0

بواسطة:

إسلام فهمى

كل هؤلاء صناعة إسرائيلية أمريكية بريطانية

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم زى الله ما سمانى وزى نبى محمد لا أخوانى ولا سلفى صنيعه الانجليز والامريكان

بارك فيك ياعلامه يافضيله الشيخ الدكتور كريمه وبارك فى علماء الازهر الشريف مناره الامه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رضا محمد

لقد أصبحنا أمة ضحكت من جهلها الأمم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررر

عدد الردود 0

بواسطة:

موس

الاخوان جماعة ارهابية

يالي بتشتم في الجيش نزال علي الحدود

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الخروف رقم 1

ربنا يشفى عبيد المرشد امثالك الذين صدقوا ان مرسى يصلى بالانبياء وان الوحى ينزل على رابعة !!

عدد الردود 0

بواسطة:

mwatn

الى التعليق رقم 1

امسك خروف ارهابى اخوانجى

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

صدقت يا دكتور كريمه ,,,,,,,, الحكومه عاوزه كده ,, رغم ان حزب النور باطل طبقا للماده 74 من الدستور

يالا خليها تخرب ,, اكثر ماهى خربانه ,,,

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

مفيش فايدة , الحزب الوطنى على اليمين والمنافقين على الشمال وحجة الاخوان البايخة لحل اى كارثة

مع ان الحزب الوطنى و الاخوان عجينة واحدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة