التوك شو: الصحة: استبعاد 20مرشحا للانتخابات لثبوت تعاطيهم للمخدرات.. مصطفى السيد: التجارب على الحيوانات أثبتت شفاءها من السرطان 100%.. كاهن سمالوط:سنتّهم الخارجية بالتقصير حال تأكد مقتل أبنائنا بليبيا

الجمعة، 13 فبراير 2015 09:16 ص
التوك شو: الصحة: استبعاد 20مرشحا للانتخابات لثبوت تعاطيهم للمخدرات.. مصطفى السيد: التجارب على الحيوانات أثبتت شفاءها من السرطان 100%.. كاهن سمالوط:سنتّهم الخارجية بالتقصير حال تأكد مقتل أبنائنا بليبيا الدكتور مصطفى السيد
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا الشائكة والمتنوعة، وعلى رأسها ردود الفعل حول صور تداولتها مواقع التواصل الاجتماعى - نشرتها مجلة إلكترونية تدعى "دابق" منسوبة لتنظيم "داعش" للمصريين الأقباط المختطفين فى ليبيا وهم يرتدون الزى البرتقالى "زى تنفيذ الإعدام على الأسرى لدى داعش"، ويقفون مكتوفى الأيدى ويقتادهم ملثمون على شاطئ البحر، وحل العالم الكبير مصطفى السيد، ضيفاً على برنامج "الحياة اليوم".



90 دقيقة: مشادة بين مؤسس "ائتلاف مصر فوق الجميع" وعضو بـ"الدستور" فى "90 دقيقة"

متابعة إبراهيم حسان

نشبت مشادة كلامية ساخنة بين الدكتور محمود عطية مؤسس ائتلاف مصر فوق الجميع، وبلال سعيد عضو المكتب السياسى لحزب الدستور، بسبب تعليق الأول على قرار حزب الدستور بمقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال الدكتور محمود عطية، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور" مع الإعلامية إيمان الحصرى، "مقاطعة مجموعة من الأحزاب للانتخابات واللى منها حزب الدستور اللى ما لهوش لازمة وما لهوش علاقة بفكرة مشاركته فى الانتخابات ولا بالحياة السياسية، لأن الحزب أساسا ما فهوش حد أساسا، علشان يقاطع، وهما كلهم على بعض 9 أشخاص".

ووجه عطية هجومًا شديدًا على حزب الدستور قائلاً "هما بيقول عندهم هيئة عليا ولكن فى الحقيقة مش شايفين هيئة عليا ولا سفلى، والناس دى كلها كانت بتدور فى الساحة السياسية على مصباح علاء الدين ولما لقيوه مش عارفين يستخدموه"، مشيرًا إلى أن فكرة مقاطعة الانتخابات جاءت من أحزاب ليست لها علاقة وتواجد بالشارع، حيث إنهم لم يوجد لهم أى إمكانيات تسمح لهم بذلك ولا مكاتب داخل الشارع".

وأشار عطية إلى أن هذه الاحزاب لم تستوعب المؤامرة الحالية التى تواجهها مصر، خاصة حزب الدستور قائلاً "لما حزب الدستور يقول أنا مش داخل الانتخابات، اللى رئيسه محمد البرادعى اللى بيساعد على المؤامرة اللى جات على مصر"، ووجه كلامه لسعيد بسبب مقاطعته له فى الحديث قائلاً "عيب لما أتكلم وواحد يعقب علىَّ، وهو ولا حزبه ليه لزمه، وحزب الدستور بتاع البرادعى الخاين".

ورد بلال سعيد عضو المكتب السياسى لحزب الدستور عليه قائلاً "أنا ما اعترضتهوش ولما يجى يتكلم يا ريت لا ليه علاقة بالحزب ولا قياداته، ومناقشة السياسة يبقى ليها حد أدنى من الأدب، وحديثه معبر عن ثقافته".

وأوضح سعيد، أن سبب مقاطعة الحزب للانتخابات البرلمانية المقبلة هو أن الحزب كان به توجهين الأول يدعو إلى المشاركة والثانى يدعو إلى عدم المشاركة، وعندما جرى استفتاء داخل الحزب صوت على عدم المشاركة وجميع أعضاء الحزب احترموا هذا القرار واستقر على فكرة المقاطعة، لاسيما أن الجميع تحدث عن التحفظات الموجودة داخل قانون الانتخابات البرلمانية والمال السياسى داخل لبعض الأحزاب - حسب قوله.

الصحة: استبعاد 20 مرشحًا للانتخابات لثبوت تعاطيهم للمخدرات

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك مرشحين محتملين لمجلس النواب المقبل تم استبعادهم من الترشح بعد توقيع الكشف الطبى عليهم وثبت أنهم يتعاطون المخدرات.

وأوضح عبد الغفار، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية إيمان الحصرى، على فضائية "المحور"، أن مرشحين من الذين تم استبعادهم طعنوا على قرار استبعادهم من الترشح، وجار إعادة التحاليل لهم ولكن لم يتم الطعن من باقى المشرحين المحتملين، مشيرًا إلى أن المقصود بتعاطيهم للمخدرات هو تناولهم لأنواع من الأدوية التى تدخل تحت جداول المخدرات.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أنه لو كان هناك ما يفيد من تقارير طبية معتمدة من الأطباء بأن المرشح يأخذ هذه الأدوية لغرض علاجى فإن الوضع يختلف وترفع تلك التقارير بالنتيجة، موضحا أن من تم استبعادهم 20 مرشحًا، فيما لم تثبت تقارير التحاليل الطبيعة تعاطى أى منهم لحبوب "منع الحمل" كما يشاع حاليًا.



الحياة اليوم: مصطفى السيد: التجارب على الحيوانات أثبتت شفاءها من السرطان بنسبة 100%

متابعة أيمن رمضان

قال العالم الكبير مصطفى السيد، إن جرام الذهب من الممكن أن يعالج 1000 مريض بالسرطان من خلال استخدام علم "النانو تكنولوجى"، موضحاً أن حبيبات الذهب تحرق النواة فى الخلية السرطانية وتقضى عليها، مشدداً على أن الأبحاث التى أجريت على الفئران والكلاب والقطط أثبتت شفاءهم من السرطان تماماً بنسبة 100%، وذكر قائلاً:" مراحل إجراء التجارب على الإنسان تأخذ بعض الوقت بسبب دراسة الآثار الجانبية فى الكلى والكبد على وجه التحديد.

وأضاف العالم الكبير، خلال حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن فريقه البحثى ينتظر النتائج النهائية للتجارب التى أجريت على الحيوانات منذ 15 شهراً للبدء فى علاج الإنسان، وكان قد قدم الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة أمس الخميس، درع الجامعة للعالم الكبير الدكتور مصطفى السيد، تقديرًا لمجهودتها، قائلاً: "جميع إمكانيات الجامعة رهن إشارتك حتى تتم أبحاثك كلها".

المصرية لتجارة الأدوية: توزيع سوفالدى المصرى فى 50 ألف صيدلية بعد 10 أيام

قال الدكتور محمد حسانين رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إن عقار "سوفالدى" سوف يطرح فى السوق بعد 10 أيام من الآن، موضحًا أنه صدر قرار وقف توزيعه لحين توفير مخزون استراتيجى من الدواء للوفاء باحتياجات المرضى فى جميع الصيدليات.

وأضاف رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية، خلال اتصال هاتفى ببرنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أن هناك 50 ألف صيدلية ستقوم بتوزيع عقار سوفالدى على المرضى فى مختلف أنحاء الجمهورية.

كانت وزارة الصحة والسكان، أصدرت تعليمات أمس الخميس، للشركة المنتجة للمثيل المصرى لعقار السوفالدى "السوفالدى المصرى" بوقف توزيعه فى فروع الشركة لحين توفير مخزون استراتيجى من الدواء للوفاء باحتياجات المرضى الذين سيحصلون عليه.

وقال الدكتور محمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، لـ"اليوم السابع"، إن هناك تعليمات من وزارة الصحة بعدم البدء فى صرف المثيل المصرى من عقار سوفالدى "فيروباك" للمرضى إلا بعد أن يتوفر مخزون استراتيجى من الشركة المنتجة لضمان استمرارية الصرف من الصيدليات.

وأكد رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، أن صرف الدواء لن يكون عشوائيًا وسيكون بروشتة من الطبيب مع التحرى من السجل المرضى لطالب العقار. وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية أنه تم توزيع العقار فى ثلاث فروع للشركة بشبرا وباب اللوق وصيدلية سيدى جابر بالإسكندرية، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد 1000 عبوة خلال الفترة المقبلة.

حقائق وأسرار

كاهن سمالوط: سنتّهم الخارجية بالتقصير حال تأكد مقتل أبنائنا بليبيا

متابعة إبراهيم حسان

أكد القمص اسطفانوس شحاتة كاهن مطرانية سمالوط بالمنيا، أنه حال التأكد من خبر استشهاد 21 مصريًا مسيحيًا فى ليبيا على يد تنظيم داعش الإرهابى، سيتم توجيه اتهام لوزارة الخارجية المصرية، بالتقصير الشديد، حيث إنه منذ عدة شهور استغاثوا بالخارجية بسرعة التحرك لمعرفة مكان هؤلاء المخطوفين ومتابعتهم حتى عودتم إلى أراضيهم.

وطالب كاهن مطرانية سمالوط، أيضًا عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" على فضائية "صدى البلد" مع مصطفى بكرى: بعد التأكد من صحة الخبر بتسليم جثامين الشهداء المخطوفين فى ليبيا إلى أهاليهم لإقامة العزاء لهم والصلاة عليهم داخل كنائسهم، يجب وضع أسمائهم تحت لائحة الشهداء وصرف تعويضات لأسرهم وتوفير وظائف لأهاليهم لأنهم يحتاجون إلى ذلك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة