دوائر العاصمة على صفيح ساخن.. مرشحو القاهرة والجيزة يبدأون الدعاية الانتخابية بلصق صورهم على الجدران.. ومرشحو الوراق يعقدون جلسات مع العائلات.. وغياب للأحزاب فى دار السلام والبساتين

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 07:43 ص
دوائر العاصمة على صفيح ساخن.. مرشحو القاهرة والجيزة يبدأون الدعاية الانتخابية بلصق صورهم على الجدران.. ومرشحو الوراق يعقدون جلسات مع العائلات.. وغياب للأحزاب فى دار السلام والبساتين المرشحون خلال تقديم اوراق ترشحهم للجنة الانتخابات
كتب كامل كامل- إيمان على- مصطفى عبد التواب- رامى سعيد- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مرشحو الانتخابات المستقلون فى التنافس بشكل كبير على نيل الأصوات من خلال القرب من الشباب والعائلات والكتل التصويتية، وأصبحت أغلب دوائر محافظتى القاهرة والجيزة على صفيح ساخن، ويستعد مرشحو دائرة الوراق للانتهاء من أوراق ترشحهم للانتخابات البرلمانية للتقدم بها للجنة العليا للانتخابات.

ويقول أسامة الأشمونى، أحد مرشحى الدائرة، إنه تقدم أمس للجنة بأوراقه، على أن يستعد خلال الأيام القادمة بعقد مؤتمرات شعبية وجماهيرية بمختلف نواحى الدائرة.

ولفت الأشمونى لـ"اليوم السابع" إلى أنه تقدم على مستوى الدائرة حتى أمس ما يقرب من 7 مرشحين، من بينهم مرشح قبطى، وعبد الرحمن أبو عوف وباسل شاهين مرشحا حزب النور.

وقال محمد فريد أبو خضرة، شقيق المرشح عن الدائرة "فريد أبو خضرة"، إن شقيقه وباسل شاهين تقدما أمس عن دائرة الوراق للجنة الانتخابات، على أن يتسلما الرموز الخاصة بهما اليوم الثلاثاء ليبدآ فورا العمل فى الدائرة.

كما تقدم مدحت ظاظا وهو أحد مرشحى الدائرة أيضا أمس بأوراق ترشحه للجنة العليا، فيما يواصل باقى المرشحين استكمال أوراقهم للتقدم بها خلال الأيام القادمة.

وتقدم كذلك عدد كبير من المرشحين عن دائرة دار السلام والبساتين بأوراقهم، وكان من أبرزهم المحامى على عبد الونيس ووجيه الجزار، وانتقل المرشحون للانتخابات البرلمانية فى دائرة دار السلام والبساتين التابعة لمحافظة القاهرة، من حيز التجهيز للانتخابات إلى التنافس الشرس، وانحصرت المنافسة بين المستقلين وسط غياب تام للأحزاب السياسية سواء المدنية أو الأحزاب ذات المرجعية الإسلامية.

وظهرت فى الدائرة وجوه شابة جديدة، بينما تخوض الانتخابات وجوه كانت لها تجارب مع المعركة الانتخابية، واستطاعت أن تكون رقما كبيرا فى العملية الانتخابية فى دائرة البساتين ودار السلام المتكدسة بالسكان.

وقال المحامى على عبد الونيس لـ"اليوم السابع"، إن فريق حملته الانتخابية "مكون من الشباب كما يحتوى على عنصر المرأة"، مشيرا إلى أن أبرز مزايا فريق حملته الانتخابية أنه يحتوى على 20 مستشارا شابا فى جميع شئون الرقابة والتشريع. وأضاف "عبد الونيس" قائلا "سأعتمد على جموع المحامين حال تواجدى تحت قبة البرلمان"، لافتا إلى أنه من سكان الدائرة التى سيخوض فيها الانتخابات وهى البساتين ودار السلام، موضحا أن هذه الدائرة داخلها كم هائل من المشكلات ونسبة مرتفعة من الأمية سيحاول حلها خلال الفترة المقبلة.

وأكد "عبد الونيس" أن أبرز ما يتضمنه برنامجه الانتخابى الاعتماد على الشباب بنسبة 100%، داعيا جموع المصريين للمشاركة فى عملية الانتخابات البرلمانية بإيجابية والذهاب للجان الانتخابات من أجل التصويت، مشيرا إلى أن الشعب المصرى واع ويستطيع أن يختار من يمثله تحت قبة البرلمان.

وشدد المحامى على عبد الونيس، على أهمية البرلمان المقبل، مؤكدا أن الفترة القادمة تحتاج تكاتف جموع المصريين من أجل عبور المرحلة الراهنة.

وسيخوض الانتخابات البرلمانية فى دائرة دار السلام والبساتين أيضا البرلمانى السابق حشمت أبو حجر الذى بدأ طبع لافتات تحمل صوره ولصقها على جدران البيوت وأعلن ترشحه للانتخابات بدائرته، وقد خاض "أبو حجر" الانتخابات البرلمانية عام 2010 على قوائم الحزب الوطنى، ولكنه لم يدخل ميدان المعركة فى عام 2012.

ومن أبرز الوجوه التى قررت خوض الانتخابات البرلمانية رجل الأعمال وجيه الجزار، الذى أكد فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أنه سيسعى جاهدا على تفعيل القوانين لصالح المواطن، مشيرا إلى أنه لن يعد أهل دائرته بأى وعود خيالية، مؤكدا أنه سيعمل لصالح كل أبناء الدائرة.

ومن ضمن الشخصيات التى قررت خوض الانتخابات أحمد حسن عطية الذى حصل على قرابة الـ50 ألف صوت فى الانتخابات الماضية عام 2012 أمام كوادر جماعة الإخوان، مؤكدا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيعلن على برنامجه الانتخابى الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه يجهز للانتخابات منذ عام.

ودعا "عطية" جميع المرشحين فى دائرة البساتين ودار السلام للإسهام فى أن تكون المنافسة شريفة بعيدة عن الشائعات على حد وصفه.

وسيخوض غمار المعركة فى دائرة البساتين ودار السلام أيضا كل من سعيد شبايك رجل الأعمال، والحاجة زينب عبد الرحمن، وكريمة غريب، وأشرف حسن الذى يعمل فى مجال الرياضة، ومحمود خميس أحد الشخصيات الثقافية فى الدائرة، وعماد السويفى، وتيسير مطر وآخرون.

وفى دائرة إمبابة تقدم عدد كبير من المرشحين المحتملين للانتخابات البرلمانية بأوراق ترشحهم بعد توقيع الكشف الطبى عليهم ومنهم إيهاب الخولى، عضو الهيئة العليا لحزب المحافظين، وأحمد عيد، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، والمهندس محمد أسامة، القيادى بحزب النور، وعصام بهى الدين، القيادى بتحالف الوفد المصرى.

وينتظر مجدى درويش، أحد المرشحين المحتملين بالانتخابات البرلمانية، بدائرة إمبابة، انتهاء الكشف الطبى ليتقدم بأوراق ترشحه فى الانتخابات خلال الأيام المقبلة.

كما بدأت المعركة الانتخابية بدائرة الزاوية الحمراء والشرابية أيضا والتى يتنافس فيها المرشحون على 3 مقاعد، حيث أعلن عدد من المرشحين عن أنفسهم من خلال الدعاية الانتخابية فى شوارع الدائرة ويأتى فى مقدمتهم العضو السابق بالحزب الوطنى إيهاب العمدة، وكذلك عضو نفس الحزب أيمن فتحى.

كما بدأ الدكتور عصام جلال طبيب أطفال بمنطقة الزاوية والذى يخوض المعركة الانتخابية للمرة الأولى على عكس المرشحين السابقين، ومن الشباب بدأ عمرو تاج، المحامى، والذى يحظى بثقة الشباب فى الدئرة، كما بدأ كل من عصام جميل وذكى منصور ومجدى صبحى وحاتم ممدوح حملتهم الدعائية.

وقال الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر، إنه تقدم بالأوراق المطلوبة إلى اللجنة العليا للانتخابات أمس، لخوض المنافسة عن دائرة شبرا الخيمة أول، مشيراً إلى أن الأوراق احتوت على السيرة الذاتية و"الفيش والتشبيه" صحيفة الحالة الجنائية وشهادة المؤهل وكشف حساب لرصيد البنك.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر لـ"اليوم السابع" أنه قام بإجراء الكشف الطبى قبل تقديم أوراقة إلى اللجنة العليا، مشيراً إلى أن المستشفى ستخطر اللجنة بنتائج الفحوصات الطبية التى أجراها.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر والمرشح المحتمل لدائرة شبرا الخيمة أول أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى.

كما يخوض غمار الانتخابات أيضا كمال موسى، وهو أول من تقدم أمس بأوراقه للجنة الانتخابات، وقال: خضعت للكشف الطبى، وسوف أُجرى لقاءات جماهيرية، مع رؤوس العائلات، وأهتم بالتعليم والصحة، وهما المحوران الرئيسيان، كما أهتم بعمل دورات كمبيوتر وإنجليزى وقافلة طبية وأعمال خدمية لأبناء الدائرة.

وتابع كمال موسى إنه سيخوض الانتخابات مستقلا، وأن لديه برنامجا تنمويا لأهالى شبرا.



موضوعات متعلقة:


دوائر انتخابية "على صفيح ساخن".. المنافسة تشتعل بقوة بين مرشحى "الوطنى" و"النور" بدائرة الوراق.. وحزب المصريين الأحرار يدفع برموز "المنحل" فى منشأة القناطر على مقاعد الفردى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة