سناء منصور تطرح أسئلة على المسئولين قبل عودتها للتليفزيون

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 08:00 ص
سناء منصور تطرح أسئلة على المسئولين قبل عودتها للتليفزيون سناء منصور
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سناء منصور واحدة من أبرز الوجوه الإعلامية النسائية صانعة النجوم..صاحبة الصوت المميز وأشهر جمل إعلامية فبمجرد سماع صوتها وهى تقول "المبدعون يلتقون.. يتألقون.. يبهرون"، و"إذاعة الشرق الأوسط من القاهرة" تعود بذاكرتك إلى عصر التليفزيون الذهبى عندما كان له هوية وكان نجوم الإعلام هم من يديرونه.

سناء منصور رئيس القناة الفضائية فى الفترة من 1995 وحتى 2001 ومدير إدارة البرامج الخفيفة والمنوعات بإذاعة الشرق الأوسط، طرح اليوم السابع عليها فكرة العودة من جديد للعمل بالتليفزيون المصرى وتقديم أفكارا لبرامج منوعات فى محاولة للبحث عن مخرج للأزمة التى يمر بها التليفزيون منذ فترة للعودة من جديد لعصره الذهبى.

وقالت الإعلامية الكبيرة لـ"اليوم السابع" إنها لن تقبل بالعودة إلا من خلال برنامج أقوى من أى برنامج قدمته من قبل ويجب أن تكون المبادرة من التليفزيون وتساءلت "هل يعقل أن أطرق أنا باب المسئولين لأعرض عليهم خدماتى؟"، وأضافت أنه قبل التفكير فى العودة للعمل بالتليفزيون المصرى هناك عدة أسئلة يجب أن يجاوب عليها المسئولين بالتليفزيون وهو كيف سيتم تنفيذ وتقديم برنامج ننافس به أكبر وأضخم البرامج المقدمة حاليا على الشاشات بنفس عقلية ورؤية المخرجين والفنيين الموجودين بالتليفزيون حاليا؟.

موضحة أن ما يحدث حاليا فى برامج التليفزيون مجرد "سلق بيض" وليس له أى علاقة بالمهنة، وقالت ما هى الأدوات التى سيوفرها لى التليفزيون والمناخ الذى يساعد على تقديم برنامج يخرج ماسبيرو من أزمته؟ وتابعت "أن التليفزيون المصرى كان رائدا فى برامج المنوعات والترفيه وهو أول من قدم هذه النوعية وقالت أتذكر أننى كنت أقدم برنامج "أوسكار" على مدى عشرين عاما للتليفزيون المصرى حيث كنا نقدم الأفلام الأجنبية التى حصلت على جوائز الأوسكار فى كل الفروع،وكذلك قدمت برنامج مسابقات بعنوان "س سؤال.. ج جائزة" فكان أول برنامج يحظى برعاية إعلانية.

يذكر أن سناء منصور تنتمى لعائلة تعمل بالقضاء، لذلك تمنت الالتحاق بكلية الحقوق، إلا أن وفاة والدها وهى فى الـ13 من العمر جعلها تتحول برغباتها إلى كلية الآداب، حيث تخرجت من قسم الصحافة، بدأت سناء منصور مشوارها المهنى بالصحافة من خلال جريدة الأهرام، ثم اتجهت إلى الإعلام، حيث التحقت بالإذاعة والتليفزيون وعملت كمذيعة هواء فى إذاعة الشرق الأوسط، التى قدمت بها برنامج «ما يطلبه المستمعون»، ليمثل بداية انطلاقتها فى العمل الإعلامى، انتقلت الإعلامية المصرية بعد ذلك إلى إذاعة مونت كارلو الفرنسية التى حققت من خلالها نجاحاً كبيراً، مما مهد لها الطريق للعمل بالتليفزيون المصرى، لتقدم به برنامج «أوسكار» الذى أسهم فى تشكيل الوعى السينمائى، لدى كثير من محبى الفن السابع وبعدها برنامج «الظل الأحمر».

قضت الإعلامية سناء منصور سنوات فى العمل الإعلامى بأكبر القنوات المصرية والأجنبية، حيث عملت لفترة فى التليفزيون الفرنسى، الأمر الذى أثرى مشوارها بالعديد من الخبرات التى حاولت نقلها بعد ذلك إلى الإعلام المصرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة