بحضور وزير الأوقاف..

بالصور.. المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية يكرم متفوقى الأزهر

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 01:11 م
بالصور.. المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية يكرم متفوقى الأزهر  جانب من التكريم
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، حفله السنوى لتكريم الطلاب الخريجين والمتفوقين الدارسين بجامعة الأزهر، على منحة بيت الزكاة الكويتى، بمركز الأزهر للمؤتمرات برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والسفير سالم غصاب الزمانان سفير دولة الكويت، وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف نائباً عنه، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور محمد فلاح العتيبى نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتى، والدكتور محمد محمود هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

من جانبه أشاد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بالأنشطة الخيرية التى تقيمها دولة الكويت من خلال المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة فى جمهورية مصر العربية، ومعربًا عن سعادته لرعاية طلاب جامعة الأزهر من الطلبة الوافدين والمصريين، والتى تعد خطوة هامة فى طريق بناء الكوادر العلمية والتعليمية وتشجيعها لخدمة صالح الأمة العربية والإسلامية.

وحضر الاحتفالية كوكبة من العلماء على رأسهم وكيل شيخ الأزهر، حيث أشاد بالدور الفعال الذى يقوم به المكتب الكويتى وقيامه بتوفير كافة السبل للطلاب لدراسة العلوم الشرعية فى جامعة الأزهر.

وأثنى سفير الكويت، على المشروعات الخيرية التى يقوم بتنفيذها المكتب من معاهد أزهرية ومستشفيات وغيرها من المشاريع التى تهدف إلى زيادة الترابط والتعاون بين الشعبين الشقيقين المصرى والكويتى، مشيدًا بدور الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف فى نشر الفكر الإسلامى الوسطى فى مختلف ربوع ودول العالم.

فيما أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على أهمية إعداد الطلاب الوافدين وفق المنهج الأزهرى الوسطى السمح، ليكونوا سفراء لهذا الفكر الوسطى المعتدل فى وقت يموج فيه العالم بالأفكار المتطرفة، ووصاهم بأن يحافظوا على هذا المنهج، وأن يظهروا الوجه الحضارى السمح لديننا الحنيف، الذى جاء رحمة للعالمين، لا عنف فيه ولا تشدد ولا تطرف ولا إرهاب، لأنه دين هداية وعصمة للدماء كل الدماء، والأموال كل الأموال، والأعراض كل الأعراض.

وشدد وزير الأوقاف على ضرورة التصدى لأصحاب الفكر المتطرف، والعمل على تفنيد زيغه وضلاله، كما أوصى بالتواصل المستمر بين الخريجين وبين الأزهر الشريف للحفاظ على الوسطية والسماحة التى ننشدها للعالم كله.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

ومن جانبه، قال إسماعيل الكندرى مدير المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة، إن فكــرة الاحتفال نبعت من حرص المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة على الاحتفاء بطلاب العلم الخريجين والمتفوقين كل عام، والذين يكفلهم المكتب ضمن مشروع طالب العلم تقديراً لتفوقهم الدراسى والعلمى، وتشجيعهم على مواصلة مســيرة النجاح لخدمة أوطانهم.

وأضاف "الكندرى" أن المكتب كرم هذا العام عدداً كبيرًا من الطلاب والطالبات بمختلف كليات جامعة الأزهر، وقدم للمكرمين تذاكر سفر ومكافآت مالية وشهادة تقدير .


جدير بالذكر أن مكتب القاهرة يكفل حالياً ما يقرب من 1050 طالبا من 35 جنسية فى المراحل الدراسية المختلفة، ويقدم لهم المكتب المنح المادية لمواصلة دراستهم بالأزهر الشريف.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



اخبار متعلقة..


- الأوقاف المصرية وبيت الزكاة الكويتى يدشنان مشروعات ومنشآت مشتركة وبناء مساجد

- سفير الكويت وشومان يكرمان متفوقى الأزهر السبت المقبل بحضور وزير الأوقاف

- بالصور.. 14 موهوبًا يفوزون بمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة