الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تقرر زيادة رواتب جنود جيشها بنسبة 50%.. نتانياهو يزعم: الحل الوحيد للنزاع مع الفلسطينيين اعترافهم بنا كدولة يهودية.. طعن 3 إسرائيليين بالقدس المحتلة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:27 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تقرر زيادة رواتب جنود جيشها بنسبة 50%.. نتانياهو يزعم: الحل الوحيد للنزاع مع الفلسطينيين اعترافهم بنا كدولة يهودية.. طعن 3 إسرائيليين بالقدس المحتلة جنود الجيش الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتانياهو يزعم: الحل الوحيد للنزاع مع الفلسطينيين اعترافهم بنا كدولة يهودية



اليوم السابع -12 -2015


زعم رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أن الحل الوحيد للنزاع الفلسطينى الإسرائيلى يتمثل بإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب إسرائيل على أن تعترف هذه الدولة بدولة إسرائيل كدولة يهودية، على حد قوله.

وأضاف رئيس الوزراء فى كلمة القاها مساء أمس أمام منتدى "سابان" للسياسات عبر شاشات الفيديو، ونقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية الموجهة بالعربية، أن جذور النزاع تعود إلى رفض الفلسطينيين الأعتراف بدولة إسرائيل طوال قيامها، مشيرا إلى أن تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية الأخيرة تدل على استمرار هذا الرفض.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلى إلى عدم جدوى الانسحاب أحادى الجانب، مشيرا إلى الرد الفلسطينى بالصواريخ على انسحاب إسرائيل من قطاع غزة وعلى رد مماثل من جانب حزب الله اثر الانسحاب من لبنان، حسب تعبيره.

يديعوت أحرونوت



طعن 3 إسرائيليين بالقدس المحتلة وجيش الاحتلال يصفى منفذ العملية



1

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن فلسطينى نفذ عملية طعن فى حى "روميما" بمدينة القدس المحتلة مساء أمس الأحد، أسفرت عن إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة.

وأضافت الصحيفة العبرية أنه عقب العملية قام عدد من جنود الجيش الإسرائيلى بتصفية منفذها باطلاق النار عليه مباشرة، مشيرة إلى أنه كان سائق لسيارة أجرة.

إسرائيل تقرر زيادة رواتب جنود جيشها بنسبة 50%



اليوم السابع -12 -2015


كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية، قررت مساء أمس الأحد، زيادة رواتب جميع الجنود فى الخدمة الفعلية بالجيش الإسرائيلى بنسبة 50%، من أجل تحسين الوضع الاقتصادى للجنود أثناء الخدمة.

وأضافت الصحيفة العبرية أن المقاتلين سيتلقون الآن فصاعدا 1616 شيكل شهريا بدلا من 1077 شيكل اليوم، وسوف يتم زيادة الجنود غير القتاليون 1176 شيكل بدلا من 784 شيكل، وستزداد مرتبات جنود الاحتياط لـ810 شيكل بدلا من 540شيكل.

وأشارت هاآرتس إلى أن الزيادة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من بداية عام 2016، وأن الزيادة سوف ستدخل فى حسابتهم المصرفية فى 1 فبراير المقبل.

وسيكلف هذا القرار خزينة الدولة حوالى 600 مليون دولار سنويا، وفضلت لجنة مشتركة من وزارتى المالية والعدل والدفاع رفع رواتب الجنود بنسبة 50% خلال زيادة الودائع لجنود الجيش الإسرائيلى تدفع فى نهاية خدمتهم العسكرية، وقد وضع الخطة وزير الدفاع موشيه يعلون.



موضوعات متعلقة..



الصحافة الإسرائيلية: إلزام مصر بدفع مليار و76 مليون دولار تعويضا لإسرائيل لتوقف الغاز..نتانياهو يرد على كيرى: إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية..الجيش الإسرائيلى يدرس إيقاف صفقة المقاتلات F-16 فى2017


الصحف الأمريكية: تركيا تخشى من انتقام روسيا مستقبلا عقب إسقاط طائراتها.. أمريكا تعيد دراسة إستراتيجية الإرهاب بعد حادث كاليفورنيا.. فلسطينيات الضفة الغربية تجرين عمليات إجهاض فى إسرائيل


الصحف البريطانية: تنظيم داعش لا يزال قويا برغم الغارات فى سوريا والعراق.. أمريكا ستظل عرضة للإرهاب طالما تعتبر امتلاك الأسلحة حقا إنسانيا.. والعائلة الملكية البريطانية لم تزر إسرائيل منذ تأسيسها











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة