أخبار فلسطين اليوم.. 1200 طفل فلسطينى معتقل فى سجون الاحتلال

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:16 م
أخبار فلسطين اليوم.. 1200 طفل فلسطينى معتقل فى سجون الاحتلال الجيش الإسرائيلى
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن أخبار فلسطين اليوم، حمّل صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة عن تدمير خيار الدولتين، وعملية السلام، ونتائج وتبعات ذلك.

ودعا عريقات خلال لقائه مع وفد من البرلمان الإيطالى، وسفير الصين لدى دولة فلسطين، والقنصل الإيطالى العام المجتمع الدولى لاستمرار بذل كل جهد ممكن لوقف التصعيد الإسرائيلى الخطير بحق الشعب الفلسطينى، وبما يشمل الإعدامات الميدانية، والعقوبات الجماعية بما فيها هدم البيوت، وتهجير السكان، واحتجاز جثامين الشهداء، والحصار، والإغلاق، واستمرار اعتماد الحلول العسكرية، والإرهابية والأمنية لقضية لن تحل إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد عريقات أن احتجاز جثامين الشهداء يعتبر ممارسة لا أخلاقية ولا إنسانية، ومخالفة فاضحة للقوانين، والمواثيق، والأعراف الدولية، والأديان السماوية، وأن الهدف من ذلك هو إلحاق أكبر قدر من الأذى، والظلم، والقهر بعائلات الشهداء، وهى سابقة فى العقوبات الجماعية بحق الأحياء والأموات.

ومن أخبار فلسطين اليوم، كشفت إحصاءات رسمية فلسطينية عن ارتفاع وتيرة اعتقال الأطفال الفلسطينيين بشكل غير مسبوق، مقارنة مع سائر انتفاضات الشعب الفلسطيني خلال العقود الثلاثة الأخيرة.

ولم تظهر إحصاءات هيئة شئون الأسرى والمحررين اعتقال قوات الاحتلال 1200 طفل خلال شهرين من عمر انتفاضة القدس، فإن هذا العدد يشكل رقما غير مسبوق مقارنة بمن اعتقلوا فى بدايات اندلاع الانتفاضة الأولى عام 1987 والثانية عام 2000.

وعلاوة على ذلك، تبين الأرقام أن أعداد المعتقلين الأطفال خلال السنوات الخمس الأخيرة شهدت ارتفاعا مطردا، ووصلت خلال الأشهر التسعة السابقة لاندلاع الانتفاضة الحالية إلى 1266 معتقلا، وهو عدد مماثل من اعتقلوا عام 2014، لكنه يفوق من اعتقلوا فى أعوام سابقة بنسبة الضعف تقريبا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة