البابا تواضروس: الفقر "وحش كاسر" ومسئوليتنا مساعدة الأسر المحتاجة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 02:14 م
البابا تواضروس: الفقر "وحش كاسر" ومسئوليتنا مساعدة الأسر المحتاجة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية الفقر بـ"الوحش الكاسر"، مؤكداً أن الفقر يؤدى إلى التخلف ويدخل البلاد فى دائرة مزعجة.

وأضاف البابا خلال اجتماعه بخدام الرعاية الاجتماعية:" مهاتير محمد نقل ماليزيا من دولة فقيرة إلى دولة متقدمة بعد أن عرف أن صناعة منتجات النخيل هى السر فى التنمية فعمل على تنمية بلاده وصارت تعمل على هدف كبير".

وتابع البابا: نسعى للتنمية الشاملة فى خدمة الرعاية الاجتماعية ونسب الفقر تبلغ 30%‏ تقريبًا ودورنا ومسئوليتنا مساعدة الأسر المحتاجة، وهو العمل الذى نحاول أن نشترك فيه جميعًا ، آباء أساقفة وخدام وكهنة.

واستكمل البابا:نسعى للحفاظ على كرامة المعطى له من خلال تقديم طلبات أطلقنا عليها "طلبات البركة" والكنيسة تعمل بدأب فى التنمية، وهو واجب وطنى فضلًا عن كونه وصية مسيحية.

وأشار البابا إلى أن مكتب المشروعات بالكاتدرائية يستقبل أى أفكار لمشروعات صغيرة، وبدأ فى مساعدة المؤتمرات النوعية بحيث تشترك الإيبراشيات فى برامج تدريبية وندوات ويعمل المكتب على دراسة المؤتمر وتمويل المؤتمر والإشراف عليه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة