الحديد والصلب: انتهاء مشكلة مخازن الإسكندرية.. و1.5 مليون دولار صادرات

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 06:42 م
الحديد والصلب: انتهاء مشكلة مخازن الإسكندرية.. و1.5 مليون دولار صادرات محمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محمد سعد نجيدة، رئيس شركة الحديد والصلب، أن مشكلة مخازن الإسكندرية انتهت بعد نحو شهرين من تضررها جراء سقوط مياه الأمطار.

وأضاف نجيدة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم إصلاح أعطال محول الكهرباء، وأيضا إصلاح ميزان بسكول الذى تضرر من الغرق فى الأمطار الفترة الماضية، والتى توقف العمل بالمخازن لارتفاع المياه لأكثر من متر فى أرض الشركة.

وأشاد محمد سعد بتصريحات وزير الاستثمار أشرف سالمان حول خطط تطوير شركة الحديد والصلب، والمفاضلة بين عدة عروض أبرزها عرض روسى لرفع كفاءة الإنتاجية من 300 ألف طن سنويا إلى 1.2 مليون طن، بما يساهم فى تجاوز الخسائر وتطوير الأفران وتحقيق أرباح.

من جانبه قال المهندس محمود طلب، رئيس قطاع التصدير، إن المخازن قاربت على العودة السابق عهدها بعد انتهاء أزمة المياه، حيث لم يتبق إلا القليل فيها، لافتا إلى أنه سيتم تصدير منتجات لسوريا الأسبوع القادم بنصف مليون دولار، وسيتم تصدير لعدد من الدول فى شهر فبراير القادم بمليون دولار مباشرة من المخازن بالإسكندرية.

وأضاف محمود طلب لـ"اليوم السابع" أن الجهات بمحافظة الإسكندرية لم تتدخل لحل أزمة الأمطار، مما كبدنا خسائر كبيرة وعطل التصدير نتيجة تلف الميزان بخلاف صعوبة التنقل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة