أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تخصص 5.8 مليار إسترلينى لمكافحة تغير المناخ

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 10:41 ص
بريطانيا تخصص 5.8 مليار إسترلينى لمكافحة تغير المناخ تقلبات الطقس - صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحكومة البريطانية تخصيص ما لا يقل عن 5.8 مليار جنيه إسترلينى لتمويل مكافحة تغير المناخ فى السنوات الخمس المقبلة، مشيرة إلى أنها خصصت 4.52 مليار جنيه إسترلينى منذ عام 2010، لمساعدة البلدان الأكثر فقرًا فى العالم فى التكيف مع تغير المناخ وتطوير نمو أنظف وصديق للبيئة.

وأكدت الحكومة البريطانية التزامها بتخصيص ما لا يقل عن 5.8 مليار جنيه إسترلينى لتمويل المناخ فى السنوات الخمس المقبلة، كما أعلنت مراجعة التزامات إنفاقها بعد عام 2020 كجزء من عمليات مراجعة الإنفاق المستقبلية.

وذكر مكتب المتحدث باسم الحكومة البريطانية، أن بريطانيا تساهم فى الالتزام الذى اتفق عليه فيما يتعلق بتخصيص 100 مليار دولار كل سنة بحلول 2020 من أجل مساعدة البلدان النامية على العمل من أجل التكيف مع تغير المناخ.

وأعلن رئيس الوزراء فى شهر سبتمبر 2015، عن زيادة فى تمويل مكافحة تغير المناخ بما لا يقل عن 50% مع زيادة 5.8 مليار جنيه إسترلينى على مدى الخمس سنوات المقبلة.

كما أعلنت الحكومة اعتزامها تخصيص نصف مبلغ الـ3.87 مليار جنيه إسترلينى الذى يشكله صندوق تمويل المناخ، للتكيف مع آثار تغير المناخ، مشددة على حرصها إدراج حقوق الإنسان فى الاتفاق الذى تم التوصل إليه خلال قمة المناخ فى باريس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة