الكويت الأولى عربيا فى تحقيق الأمن الغذائى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 03:47 م
الكويت الأولى عربيا فى تحقيق الأمن الغذائى وزير الدولة لشئون مجلس الأمة الكويتى الدكتور على العمير
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حازت الكويت المركز الأول بين الدول العربية والمركز 28 بين إجمالى 109 دول، وفقا لمؤشر الأمن الغذائى العالمى لعام 2014 من حيث القدرة على توفير الأمن الغذائى لمواطنيها.

وقال عدد من المتخصصين بمجال الأمن الغذائى فى تصريحات، اليوم الثلاثاء، إن الكويت تحتل مرتبة دولية متقدمة كواحدة من أكثر البلدان تمتعا بالأمن الغذائى، وهى الأولى عربيا فى توفيره وفقا للمؤشرات العالمية.

واستشهد المتخصصون بما ذكرته مجلة "إيكونوميست" العالمية من أن لدى الكويت شبكات سلامة غذائية تحمى المواطنين من الأزمات وتوفر أيضا نوعية جيدة من الغذاء، واستند المؤشر إلى عوامل عديدة مثل استهلاك الغذاء كنسبة من الإنفاق العائلى وحصة الفرد من الناتج المحلى.

ومن جانبه، أكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة الكويتى الدكتور على العمير حرص دولة الكويت على تطوير التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" والاستفادة من خبراتها فى تعزيز الأمن الغذائى وتنفيذ مشروعات وخطط التنمية الزراعية المستدامة.

وقال إنه على الرغم من أن دولة الكويت تواجه تحديات بيئية تعيق تنمية الزراعة وتحقيق الأمن الغذائى وأبرزها شح المياه فإنها تمكنت من تحقيق الأهداف المنشودة فى وقت قياسى، وأشار إلى إسهامات الحكومة الكويتية فى تنمية القطاع الزراعى ودعم مشروعاته لتحقيق أعلى مستويات الأمن الغذائى.

من جانبه، قال رئيس اللجنة الوزارية الاستراتيجية للاستثمار فى الأمن الغذائى محمد المنيفى، إن دولة الكويت آمنة غذائيا ولديها استراتيجية مبنية على خطط شاملة مكنتها من ضمان أمنها الغذائى وفقا لما ورد من تعريف لمفهوم الأمن الغذائى فى مؤتمر القمة العالمى للأغذية عام 1996.

وذكر أن استراتيجية الكويت للاستثمار فى الأمن الغذائى تتكون من شقين الأول استراتيجية الأمن الغذائى والثانى استراتيجية الاستثمار فى السلع الغذائية التى تسهم فى تعزيز الأمن الغذائى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة