وزير المالية الفرنسى: يجب القضاء على صفقات داعش الخفية

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:51 ص
وزير المالية الفرنسى: يجب القضاء على صفقات داعش الخفية وزير المالية الفرنسى ميشيل سابان
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



لفت وزير المالية الفرنسى ميشيل سابان أمس السبت فى مؤتمر صحفى، إلى أنه من الواجب أن يتم مكافحة تنظيم داعش من كل النواحى وليست العسكرية فقط، وإنما المادية أيضاً مشددا على أن هذا التنظيم الدموى لديه الكثير من المال، وأشار بالتحديد على الصفقات التى تجرى فى الخفاء والتى تعطى الفرصة له للقيام بعمليات إرهابية جديدة، حسبما قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف سابان، الأمر قد يراه البعض هين ولكنه فى الحقيقة شديد الخطورة، حيث أن الإرهابى الواحد يمكنه تحقيق خسائر مهولة فى الأرواح، وتعزيز السيطرة على التعاملات المالية الصغيرة والخفية لتنظيم داعش، تصب إيجابياً وبشكل كبير فى جانب مكافحة الإرهاب، والحد من العمليات الخسيسة التى يقومون بها".

وأشار وزير المالية الفرنسى ميشيل سابان إلى أهمية وضع رقابة على بطاقات الإئتمان المدفوعة مسبقاً والتى يمكن شحنها بالآف اليورو، وبالطبع لا يمكن التعرف على شخصية المودع أو مستخدمها بسهولة، واستشهد بتحقيقات السلطات الفرنسية التى أثبتت أن مرتكبى هجمات باريس كانوا يستخدمون بطاقان مدفوعة مسبقاً لتحويل الأموال بين فرنسا وبلجيكا.

وقال سابان، لا يجب علينا حظر التكنولوجيا، ولكن يمكننا وضع معايير للتحكم فيها، من الذين يستخدمونها بشكل خاطئ، كما يجب أن يكون تعاون دولى فى هذه المسألة.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة