الوحش والحقيقة الصادقة والنمر.. ضمن القائمة النهائية لأفضل كتب المراهقين 2015

الخميس، 17 ديسمبر 2015 09:00 ص
الوحش والحقيقة الصادقة والنمر.. ضمن القائمة النهائية لأفضل كتب المراهقين 2015 كتاب الوحش
كتبت مريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعلن صحيفة التليجراف Telegraph عن قائمتها النهائية لأفضل كتب مرشحة للمراهقين لعام 2015، والتى يأتى على رأسها كل من كتاب "لو كنت مكانى" وكتاب "الوحوش" وكتاب "الطفل" وغيرهم من الكتب الأخرى.

وفيما يلى سنعرض لكل شاب وفتاة 5 من أفضل الكتب الأجنبية لكبار المؤلفين، والتى يمكن أن يستفيدون من قراءتها وهم على أعتاب الشباب.

1ــكتاب الوحش Monster:


كتاب "الوحش" من تأليف C.J. Skuse س.ج سكوز، والتى انتجته 24 سبتمبر 2015 والذى يدور حول فتاة فى السادسة عشرة من عمرها تعيش فى مدرسة داخلية لتحدث بعض الأحداث غير المتوقعة داخل أسوار المدرسة ما يؤدى إلى اختفاء أخيها فى ظروف غامضة ليست معلومة حتى يتم الاكتشاف فى نهاية الرواية أن المدرسة مسكونة ومليئة بالعفاريت.
اليوم السابع -12 -2015

2ــكتاب الحقيقة الصادقة The Honest Truth


كتاب الحقيقة الصادقة من تأليف Dan Gemeinhart دان جيمين هارت، والذى يدور حول شاب يغادر المنزل مع كاميرته، ودفتر ملاحظاته، وكلبه الخاص، ليضع خطة للوصول إلى قمة جبل رينييه، بمقاطعة لويس أقصى شمال غرب الولايات المتحدة، ويتحدى نفسه بخصوص هذا الشأن ليثبت لأصدقائه وعائلته شجاعته حتى إذا كلفه الامر التضحية بأخر نفس فى عمره.
اليوم السابع -12 -2015

3ــكتاب وحش جيسيكا Jessica's Ghost:


كتاب وحش جيسيكا لمؤلفته أندرى نوريس Andrew Norriss والذى انتجته 5 مارس 2015، حيث يدور حول شبح فتاة تدعى جيسيكا، وهو كتاب مضحك، فجيسكا لم يكن لها صديق قط حتى يصبح هذا الوحش هو صديقها المقرب، ثم تتوالى الأحداث بشكل مضحك ولذيذ.

4ـــكتاب Liccle Bit:


هذا كتاب لمؤلفه اليكس ويتل Alex Wheatle، والذى يدور حول فتاة تدعى فينيسيا وهى الفتاة الأجمل فى المدرسة تقع فى غرام أقصر ولد فى دفعتها ولذلك يواجهون العديد من السخرية من جانب زملائهم وتوبيخ بعض الأساتذة بشكل يحبط الاثنين، حتى يصل الأمر أن يقطعوا علاقتهما بعد التأثر بهذه الأقوال ثم يعودوا مرة أخرى فى نهاية الرواية.
اليوم السابع -12 -2015

5ــكتاب النمر Panther:


كتاب النمر لمؤلفه ديفيد اوين David Owen والذى نشره فى مايو 2015 والذى يدور حول شاب يترك صديقته بعد مكيده تدبرها أخته التى كانت تغار من حبيبته، حتى يعانى من زيادة الوزن بشكل لافت ويصبح يائس من الحياة حتى يحاول الانتحار أكثر من مرة.
اليوم السابع -12 -2015

6ــكتاب جميع الأماكن المشرقة All the Bright Places


كتاب جميع الأماكن المشرقة من تأليف جينيفر نيفين والذى نشرته فى 6 يناير 2015 والذى يدور حول شاب مهوس بفكرة الموت ولديه اعتقاد دائمًا بأنه سيموت لدرجة أنه يحاول الانتحار أكثر من مرة ليرتاح من هذه الفكرة التى تسيطر عليه والتى لا يستطيع بسببها العيش بأمان وراحة بال.
اليوم السابع -12 -2015

7ــكتاب الاستمرار Carry On


كتاب الاستمرار لمؤلفه رينبو رويل Rainbow Rowell والذى نشره 6 أكتوبر 2015، وهو كتاب يجمع بين الرعب والرومانسية فى نفس الوقت فى هيئة قصة بطلها أشباح، وتتوالى فيه الأحداث والمفاجآت بشكل ممتع وشيق.
اليوم السابع -12 -2015




موضوعات متعلقة:


- طرح وصية بطل الفقراء فيكتور هوجو للبيع بالولايات المتحدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة