"المغطس الأردنى".. وجهة جديدة للسياحة القبطية بدلا من "القدس".. بدء رحلات المسيحيين فى إجازات نصف العام الدراسى.. الشركات المنظمة لرحلات حج الأقباط تعلن برامجها وتوقعات بزيارة 3 آلاف

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2015 06:59 م
"المغطس الأردنى".. وجهة جديدة للسياحة القبطية بدلا من "القدس".. بدء رحلات المسيحيين فى إجازات نصف العام الدراسى.. الشركات المنظمة لرحلات حج الأقباط تعلن برامجها وتوقعات بزيارة 3 آلاف المغطس الاردنى
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت المملكة الأردنية جزءا أساسيا من مسيرة الحجيج للمسيحيين، عقب زيارة «بابا الفاتيكان» واعتمادها كمقصد رئيسى فى مسيرة الحج المسيحى، وهو ما دفع الشركات السياحية المصرية المنظمة لرحلات الحج المسيحى، للسعى لتحقيق رغبات الآلاف من الأقباط فى زيارة الأماكن المقدسة.
وكشف صبرى ينى، أحد منظمى رحلات الحج للأقباط المصريين، أن زيارة «المغطس» الذى يحوى أكبر كنيسة للأقباط فى الأردن، سيكون متنفسا للمسيحيين، فى ظل استمرار رفض الكنيسة الأرثوذكسية المصرية سفر أتباعها إلى القدس للاحتفال بعيد القيامة، طالما بقيت المدينة تحت الاحتلال الإسرائيلى.
وقال «ينى» فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع»: وفد الحجيج من أصحاب الشركات المنظمة لرحلات الحج المسيحى والبالغ عددها ما يقرب 10 شركات كبرى، عقدوا اجتماعا مشتركا مع نظرائهم الأردنيين، على هامش زيارتهم للمملكة الأردنية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على التبادل السياحى بين البلدين.

وتوقع أن يكون هناك إقبال من الأقباط المصريين لزيارة الأردن قريبا، معلنا عن بدء إطلاق الرحلات فى إجازة نصف العام، متوقعا أن تصل أعداد المسيحيين الراغبين فى زيارة الأماكن المقدسة بالأردن بشكل مبدئى لـ3000 قبطى، مشيرا إلى أن الشركات ليس لديها الوقت الكافى لبدء تسويق الرحلات للإلحاق بحجوزات أعياد الكريسماس ورأس السنة.

وأضاف أن أن مدة الرحلة تصل إلى 5 أيام، لافتا إلى أن المشكلة تكمن فى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، بخلاف أن أسعار الإقامة بالأردن مرتفعة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الشركات الأردنية لمنح أسعار تشجيعية لدفع الحركة السياحية بين البلدين، والبدء بتطبيق الخطة المتعلقة بتسيير الحجيج عبر مسار «الحج المسيحى» المحدد فى المملكة.

وطالب صبرى ينى، وزير السياحة هشام زعزوع، بالتدخل لدى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لتشغيل رحلات الخط البحرى بين ميناءى العقبة الأردنى وشرم الشيخ المصرى لزيادة الحركة السياحة بين البلدين.

من جانبه أكد الدكتور عبدالرزاق عربيات، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، أن الهيئة تعمل على توجيه برامجها التسويقية ودعمها لما يخدم النشاط السياحى بالمملكة، حيث تعتبر سياحة الحج المسيحى رافدا سياحيا مهما للمملكة، بما تمتلكه من مواقع دينية من شأنها زيادة أعداد السياح وإحداث حركة كبيرة فى السياحة الدينية المسيحية للمملكة خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار إلى استعداد الكوادر السياحية الأردنية لاستقبال المسيحيين وتهيئة الخدمات الملائمة لهم، وتقديم أفضل مستويات الخدمات السياحية التى من المرتقب أن يقوم بتنفيذها، إلى جانب الهيئة ووزارة السياحة مؤسسات القطاع الخاص السياحية من مطاعم وفنادق ووكلاء سياحة وسفر، لافتا إلى أن الأردن أصبح يمثل مقصدا دينيا مسيحيا معتمدا رسميا من قبل المتدينين المسيحيين حول العالم.

وأشار إلى أن تسيير قوافل الحجيج المسيحى للمملكة من شأنه الارتقاء بمستوى الدخل المتأتى من السياحة الدينية للدخل القومى، وتصحيح وضع الأردن على خريطة السياحة العالمية عبر تفعيل وتحديث مسارات الحج المسيحى وتنويعها.

وفى سياق متصل أكد السفير بشر الخصاونة سفير الأردن بالقاهرة، خلال لقائه بوزير السياحة هشام زعزوع فى وقت سابق، أهمية تقديم خدمات ذات قيمة مضافة للسائحين الأردنيين خاصة فى شرم الشيخ كتواجد عدد من دور السينما، وأن يتم الربط بين مقاصد منطقة Red Sea Reviera المصرية والأردن وتشجيع الأنشطة السياحية والرياضية المتعددة بين البلدين، وتقديم أسعار تنافسية جاذبة للسائح الأردنى، وتطوير البرامج السياحية المشتركة التى تضم مصر والأردن.

وأشار زعزوع إلى أنه سيلتقى وزير السياحة الأردنى على هامش مشاركتهما فى اجتماع المجلس الوزارى العربى فى الشارقة، لمناقشة مقترحات تعزيز التعاون السياحى بين البلدين.

وشدد الوزير على أهمية التحرك الفاعل فى عدة محاور لمجابهة تداعيات الظروف الراهنة، لافتا إلى أن هناك حملة علاقات عامة سيتم إطلاقها خلال أيام لتحسين الصورة الذهنية خاصة فى الدول الأجنبية، فضلا عن الجهود الطموحة لجذب المزيد من السياحة العربية، وتدشين مبادرات لدعم السياحة الداخلية خاصة إلى شرم الشيخ والأقصر وأسوان.

وأكد زعزوع أن السياحة العربية تعد إحدى الركائز المهمة لنمو حركة السياحة فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة