لليوم السادس على التوالى..

بالصور.. العاملون بـ"بتروتريد" يواصلون الإضراب ويهددون بالتصعيد

الإثنين، 14 ديسمبر 2015 12:56 م
بالصور.. العاملون بـ"بتروتريد" يواصلون الإضراب ويهددون بالتصعيد جانب من الإضراب
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل العاملون بشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" إضرابهم عن العمل داخل فروع الشركة المختلفة، لليوم السادس على التوالى، احتجاجا على صرف المهندس أمل العليمى، رئيس مجلس إدارة الشركة، مكافآت مالية لبعض الموظفين بدون أى مبرر أو مساواة بين العاملين.

وعبر العاملون لـ"اليوم السابع"، عن غضبهم بسبب قرار مجلس إدارة شركة بتروتريد بوقف أميرة صبحى وعلا محمد من فرع الهرم عن العمل، بعد قراءتهما لبيان الاستغاثة الموجه لرئاسة الجمهورية وتناقلته وسائل الإعلام، لافتين إلى أن تصرفات إدارة الشركة فى التعامل معهما تزيد الأمر سوءًا وتعمل على إثارة العاملين وغضبهم.

وأكد العاملون أنهم مستمرون فى إضرابهم عن العمل داخل الفروع لحين تحقيق مطالبهم والتى تتمثل فى إقالة رئيس الشركة، وإحالته للتحقيق فورا فى المخالفات التى ارتكبها، وحل اللجنة الإدارية المعينة من قبل رئيس المجلس السابق، وإعادة وضع التقارير السنوية، وصرف 4 شهور من الأجر الأساسى لجميع العاملين بالشركة دون استثناء، كما طالب العاملون بإقالة جميع القيادات المتعسفين مع العمال وعودة المفصولين تعسفيا.

وكان العاملون ببتروتريد قد تقدموا أمس بمذكرة عاجلة للمهندس طارق الملا، وزير البترول، تضم بلاغا بوقائع فساد إدارة الشركة وإهدار ملايين الجنيهات بدون مبرر، وذلك بعد تقدمهم باستغثات عاجلة لرئاسة الجمهورية وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزى.

وأوضح العاملون أن هناك قرارا صادرا من وزير البترول المهندس عبد الله غراب فى عام 2011، وكان وقتها المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية آنذاك، وبعد الاجتماع مع العاملين والنقابة العامة للبترول، أقر الوزير تطبيق اللوائح التأسيسية القديمة بشركة بتروتريد، ومراجعة موقف المفصولين وعودتهم للعمل ويتم التثبيت بعد سنتين، مؤكدين أن هذه القرارات لم تطبق حتى الآن.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة