نواب يطالبون بزيادة عدد لجان البرلمان.. مستقل يطالب باستحداث لجنة للتموين.. وعضو عن دائرة المنيا: يجب استحداث "الشئون الإفريقية".. ونائب عن "المصريين الأحرار" يدعو لعدم دمج الإعلام والثقافة والآثار

الخميس، 10 ديسمبر 2015 03:01 ص
نواب يطالبون بزيادة عدد لجان البرلمان.. مستقل يطالب باستحداث لجنة للتموين.. وعضو عن دائرة المنيا: يجب استحداث "الشئون الإفريقية".. ونائب عن "المصريين الأحرار" يدعو لعدم دمج الإعلام والثقافة والآثار مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عدد من النواب، بزيادة عدد اللجان البرلمانية عن 19 لجنة، بعدما زاد عدد النواب داخل المجلس وفقا لقانون المجلس الجديد، موضحين ضرورة استحداث لجان مثل الشئون الإفريقية، والتموين، ولجنة للإعلام منفصلة عن باقى اللجان، مشيرين إلى أن بقاء عدد اللجان كما هو سيؤدى للتكدس بداخلها نظرا لزيادة عدد النواب عن البرلمانات السابقة.

فى البداية أكد محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة الوراق، ضرورة زيادة عدد اللجان فى البرلمان المقبل عن 19 لجنة، بعدما زاد عدد أعضاء النواب عن البرلمان الماضى، تجنبا لحدوث تكدس داخل اللجان.

وطالب عضو مجلس النواب المستقل، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، باستحداث لجنة التموين، ولجنة الشئون الاجتماعية، بدلا من دمجها فى لجنة الشئون الدينية، كى تكون هذه اللجان أكثر قدرة على تلبية المطالب المتعلقة بتلك المجالات.

وفى نفس السياق أكد سيد عبد الوهاب، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة المنيا، أهمية استحداث عدد من اللجان داخل البرلمان، كى تستطيع تلبية مطالب الشعب المصرى فى جميع المجالات، بدلا من عددها الحالى والذى يصل إلى 19 لجنة.


وأضاف، أن هناك أهمية لاستحداث لجنة "الشئون الأفريقية" تهتم بعلاقات مصر مع الدول الأفريقية، وبحق الأزمات التى تعانى منها القارة، خاصة أزمة سد النهضة.


من جانبه قال سامى رمضان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن هناك ضرورة لفك الدمج الموجود فى بعض اللجان البرلمانية، ويكون هناك تخصص أكبر لكل للجنة، موضحا أن هناك لجان برلمانية تشمل 3 مجالات كلجنة الإعلام والثقافة والأثار.

وشدد عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على ضرورة أن يكون هناك لجنة برلمانية للإعلام فقط، وأخرى للثقافة، وثالثة للآثار، بحيث تصبح كل لجنة متخصصة بذاتها، وتهتم بشئون المجال بكل جوانبه.

وأوضح رمضان، أن عدد النواب داخل البرلمان أصبح كبيرا، وهو ما يتطلب زيادة عدد اللجان ، بحيث يكون هناك عدد معقول فى كل لجنة بدلا من تكدس النواب ، موضحا أن كثرة اللجان سيسهل من إجراء الجلسات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة