بعد اكتشاف تمساح فى المجارى.. 5 طرق لاستغلال التماسيح المصرية.. تدر مليارات سنويا وجلودها من أغلى الأنواع.. وبيضها يباع لراغبى افتتاح المزارع.. دمها يدخل فى صناعة الأدوية..وبيعها لدول تتغذى على لحومها

الأحد، 08 نوفمبر 2015 09:04 م
بعد اكتشاف تمساح فى المجارى.. 5 طرق لاستغلال التماسيح المصرية.. تدر مليارات سنويا وجلودها من أغلى الأنواع.. وبيضها يباع لراغبى افتتاح المزارع.. دمها يدخل فى صناعة الأدوية..وبيعها لدول تتغذى على لحومها تماسيح – أرشيفية
كتبت – نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
80 ألف تمساح فى بحيرة ناصر بجنوب مصر ، تتغذى سنويا على ما يقرب من نصف الثروة السميكة فى مصر ، لتترك الفتات من الأسماك للمصريين الذين تقاسمهم التماسيح فى رزقهم ، بالرغم أن العالم كله استطاع ترويض واستغلال التماسيح الموجودة لديه ، إلا أن مصر مازالت على أول الطريق فى ذلك الأمر ، ونعمة التماسيح التى تدر مليارات على العالم فى العالم كله ، تحولت إلى نقمة فى مصر بسبب سوء استغلالها وانشغال المسئولين عنها، حتى أعاد اكتشاف تمساح فى المجارى الموضوع على الساحة مجدداً ، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء على أبرز 5 حلول يمكن الاستفادة من خلالهم بالتماسيح المصرية، كالآتى:

اليوم السابع -11 -2015 سياحة التماسيح تدر مليارات سنويا


تدر هذه السياحة على أستراليا سنويا ملايين الجنيهات، حيث تم صنع بيوت زجاجية يدخلها السائحون العاشقون للمغامرة وينزلون بها إلى البحيرة حيث تدور حولهم التماسيح ، ويشعرون هم بالإثارة ، فأين مصر من هذه الأفكار؟


اليوم السابع -11 -2015أغلى جلود هى جلود التماسيح


يقدر سعر جلد التمساح الواحد بـ4 آلاف دولار ، وفى مصر هناك أجود أنواع جلود التماسيح ، التى يمكن استغلالها من خلال الاتفاق مع الشركات المتخصصة فى اصطيادها ونزع جلودها مقابل نسبة مالية ، لنخلق بذلك مصدر دخل جديد لمصر.


اليوم السابع -11 -2015بيض التماسيح يباع لراغبى افتتاح المزارع


وليست الجلود وحدها ما يمكن استغلاله فالبيض أيضاً ، يباع لراغبى عمل مزارع التماسيح للاستفادة بها فى السياحة وصناعة الجلود ، خاصة أن أنثى التمساح تضع فى المرة من 30 إلى 60 بيضة .


اليوم السابع -11 -2015 دم التمساح يستخدم فى صناعة الأدوية


يعد دم التمساح من المكونات الرئيسية لعدة مضادات حيوية، حيث تستفيد منه شركات الأدوية فى صناعاتها المختلفة ، وبالتالى يمكن استغلاله.


اليوم السابع -11 -2015 بيع لحومها لسنغافورة والدول التى تأكلها


أخيرا وليس آخرًا، هناك مجموعة من الدول التى تأكل لحوم التماسيح وتشتهيها، على سبيل المثال تايلاند وسنغافورة ، لذا يمكن لمصر أن تصدرها وتلعب دورا محوريا فى هذه التجارة التى ستدر على البلد ملايين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة