بعد رفض لجنة حصر أموال الإخوان تظلم رجل الأعمال صفوان ثابت فى التحفظ على أمواله.. مصدر: تحريات الأجهزة الأمنية لم تنف عنه تهمة تمويل الجماعة الإرهابية.. ويؤكد: الأسباب المقدمة فى تظلمه غير مقنعة

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:03 م
بعد رفض لجنة حصر أموال الإخوان تظلم رجل الأعمال صفوان ثابت فى التحفظ على أمواله.. مصدر: تحريات الأجهزة الأمنية لم تنف عنه تهمة تمويل الجماعة الإرهابية.. ويؤكد: الأسباب المقدمة فى تظلمه غير مقنعة رجل الأعمال صفوان ثابت
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى مطلع، أن لجنة حصر وإدارة اموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية رفضت التظلم الذى تقدم به رجل الأعمال صفوان ثابت، منذ فترة، بعد قرار التحفظ على أمواله الشخصية السائلة والمنقولة والعقارية، عدا شركة جهينة كونه مساهما فيها فقط.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رفض التظلم الخاص برجل الأعمال صفوان ثابت هو سر لجوئه إلى محكمة القضاء الإدارى وإقامة دعوى قضائية لإلغاء قرار التحفظ على أمواله، موضحا أن اتجاه إقامة دعوى أمام القضاء الإدارى تكون عقب تقديم تظلم للجنة ورفضه، ومن ثم فإنه يتم اللجوء لمحكمة القضاء الإدارى.

وفى السياق ذاته، أكد المصدر أن أسباب رفض تظلم صفوان ثابت ترجع إلى عدم اقتناع اللجنة بما قدمه من أوراق ومستندات وأسباب جديدة خاصة بنفيه تمويل جماعة الإخوان الإرهابية، وأن التحريات الأمنية التى وصلت للجنة عن تلك الأوراق أثبتت عكس ذلك، وبالتالى فإن اللجنة اتخذت قرارها برفض التظلم والمقدم أمامها، وأن الخطوة القانونية التى تبقت أمامه هى التوجه إلى القضاء الإدارى للفصل فى قانونية عملية التحفظ على أمواله وتمويله لجماعة الإخوان الإرهابية من عدمه.

وأكد المصدر أن قرار لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان، بالتحفظ على أموال وممتلكات صفوان ثابت سواء السائلة أو المنقولة أو العقارية، والأسهم والسندات بالبورصة والشركات كان له الدور الأبرز فى تجفيف الموارد التى دعمت عنف روابط الأولتراس بالملاعب المصرية سابقا .

وتابع أن التحفظ على أموال صفوان ثابت جعل إدارتها مسئولية لجنة الحصر، حيث تم وضعها فى حسابات تابعة للجنة ما يعنى عدم قدرة أحد على توجيهها لجهات معينة، وبالتالى لا يوجد دعم مالى لروابط الأولتراس.

وأشار المصدر إلى أن تحريات الأجهزة الأمنية التى استندت اللجنة عليها فى التحفظ على أموال وممتلكات صفاون ثابت، أكدت أن رجل الأعمال كان واحدا من أهم الممولين الأساسيين لروابط الأولتراس فى أحداث شغب بالملاعب من شأنها تكدير السلم العام وإيصال صورة سلبية للعالم عن الأوضاع فى مصر، وبالتالى التأثير على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

ولفت المصدر إلى أنه على الرأى العام المصرى ملاحظة مؤشرات الشغب فى الشارع منذ التحفظ على أموال رجال الأعمال التابعين للإخوان، حيث إن الرؤية العامة والأجواء تثبت ضعف تلك الفعاليات سواء من جانب روابط الأولتراس المشاغبة أو من غيرها وأن السر يرجع لتجفيف منابع التمويل التى كانت تساند البعض فى أحداث شغب بمناسبات رياضية .

وكانت لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية أعلنت، خلال مؤتمر صحفى فى أغسطس الماضى، قرار التحفظ على أموال صفوان ثابت الشخصية السائلة والمنقولة والعقارية، دون التحفظ على شركة جهينة، باعتبارها شركة مساهمة ولها أنشطة خيرية ستؤديها بشكل طبيعى أيضا.


موضوعات متعلقة..


"حصر أموال الإخوان" ترفض تظلم صفوان ثابت فى التحفظ على أمواله وممتلكاته










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد اسكندرية

على القضاء احترام احكام القضاء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة