إبراهيم عيسى لمنتقدى تشبيهه للدولة بـ"سعاد حسنى ببئر الحرمان":لم أقصد مصر

الخميس، 19 نوفمبر 2015 03:00 ص
إبراهيم عيسى لمنتقدى تشبيهه للدولة بـ"سعاد حسنى ببئر الحرمان":لم أقصد مصر الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رد الإعلامى إبراهيم عيسى، على الانتقادات الموجهة له، بعد تشبيه إدارة الدولة المصرية بمشهد سعاد حسنى فى فيلم "بئر الحرمان"، ووصفه لها "وقورة صباحاً.. تحت أعمدة الإنارة ليلاً"، موضحاً أن وصفه لم يكن يقصد به مصر وشعبها، ولكن إدارة الدولة وفصامها وازدواجيتها بين كونها دولة مدنية بممارسات "دولة دينية".

وأوضح "عيسى"، ببرنامجه "مع إبراهيم عيسى" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، "كنت أتحدث عن طريقة إدارة مؤسسات الدولة التى لا تؤمن أنها دولة مدنية، ومغموسة بالسلفية والوهابية"، مضيفاً أن الدولة المصرية بها مؤسسات ومجموعات وإدارات تتدعى أنها دولة مدنية، بينما هى دولة دينية، تمنع مفكرين، وتحظر كتابتهم، وتتعامل مع السينما على أنها محجبة ومنتقبة وتعانى ازدواجاً فى الشخصية، مكرراً تصريحه: "هى مثل سعاد حسنى فى بئر الحرمان الموقرة صباحاً تحت أعمدة الإنارة ليلاً، وكلامى هنا عن إدارة مؤسسات الدولة وليس مصر".

وتابع: "لا يوجد دولة مدينة أصلاً، والإنسان هو من يكون متدينًا، والدولة لا يجب أن يكون لها دين، ولكنها تنظم العلاقات بين الناس الذين يجب أن يكونوا لديهم دين يمارسونه مع الله"، مضيفاً: "بالتأكيد بئر الحرمان لم يكن على الشعب والوطن، ولكن على إدارة الدولة والفصام بين ما هو أخلاقى وغير أخلاقى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة